هدية سرية من «ترامب» لـ«بوتين» أثناء انتشار كورونا.. «لا تخبر أحدا» - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هدية سرية من «ترامب» لـ«بوتين» أثناء انتشار كورونا.. «لا تخبر أحدا» - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 04:21 صباحاً

مع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم في عام 2020، ومواجهة الولايات المتحدة ودول أخرى لنقص في الاختبارات المصممة للكشف عن المرض، كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية نقلًا عن كتاب «الحرب»، أن الرئيس الأمريكي حينها، دونالد ترامب، أرسل سرًا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معدات طبية نادرة لفحص اختبارات فيروس كورونا لاستخدامه الشخصي.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن الرئيس الروسي قبل الاختبارات، وحاول بذل جهود لمنع التداعيات السياسية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، وحذر «بوتين» نظيره «ترامب»، من الكشف عن أنه أرسل المعدات الطبية إلى موسكو، وفقًا لكتاب جديد اسمه «الحرب»، من تأليف الصحفي الاستقصائي الأمريكي بوب ودورد، والذي فجَّر فضيحة ووترجيت الشهيرة، في السبعينيات.

وبحسبما جاء في الكتاب، قال «بوتين» لـ«ترامب»: «لا أريدك أن تخبر أحدًا لأن الناس سوف يغضبون منك، وليس مني».

الكتاب يزعم: ترامب وبوتين تحدثا 7 مرات منذ 2021

وأشار الكتاب إلى العلاقة القوية بين الرئيسين رغم التوترات بين واشنطن وموسكو، وتحدث مساعد لترامب الذي لم يُذكر اسمه في الكتاب، أن دونالد ترامب تحدث إلى «بوتين» 7 مرات منذ مغادرته البيت الأبيض في عام 2021.

وعلق المتحدث باسم حملة دونالد ترامب، ستيفن تشيونج، قائلًا: «لا شيء من هذه القصص التي اخترعها بوب ودوارد صحيح»، وأصدر سلسلة من الهجمات الشخصية على المؤلف وقال إن ترامب لم يُجرِ معه مقابلة للكتاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق