بريطانيا تدعو العالم لمواصلة الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

belbalady.net دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي فجر اليوم الأربعاء المجتمع الدولي إلى مواصلة الجهود الرامية للتوصّل إلى وقف لإطلاق النار في كلّ من قطاع غزة ولبنان، وذلك في الوقت الذي يجري فيه رحلة شرق أوسطية تشمل البحرين والأردن.

وقال لامي «يجب ألا نضعف في هذا الوقت الحرج لضمان وقف لإطلاق النار في غزة ولبنان وإيصال المساعدات التي يحتاج إليها بشدّة قطاع غزة وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن».

وأضاف في بيان نشرته وزارته أنّ الوضع الراهن في الشرق الأوسط «خطر بشكل لا يصدّق».

وبحسب البيان، فإنّ الوزير سيلتقي خلال رحلته هذه مسؤولين في كلّ من البحرين والأردن، وسيتفقّد أيضا عسكريين بريطانيين يتمركزون في الشرق الأوسط.

ولفتت الوزارة إلى أنّ لامي سيسعى خلال الزيارة إلى «الضغط من أجل إنهاء دائرة العنف» وسيعرب عن مخاوف لندن في شأن «خطر حصول تصعيد وسوء تقدير».

وسيكرّر رئيس الدبلوماسية البريطانية أيضا خلال الزيارة دعوات بلاده إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، وسيطلب من الشركاء الإقليميين لبلاده حضّ إيران ووكلائها على ممارسة ضبط النفس.

وفي البحرين، سيزور لامي الفرقاطة البحرية الملكية «إتش إم إس لانكاستر» التي تسيّر دوريات في مياه البحر الأحمر والخليج للتصدّي للهجمات التي يشنّها المتمردون الحوثيون انطلاقا من اليمن.

كما سيلتقي الوزير البريطاني في البحرين «شخصيات رفيعة المستوى»، وفقا للبيان.

أما في عمّان فسيجري وزير الخارجية البريطاني محادثات مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، حسب البيان.

الرجاء قبول الموافقة على ملف تعريف الارتباط

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق