عاجل

التحاق 233 ألف سعودي بسوق العمل خلال 6 شهور - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التحاق 233 ألف سعودي بسوق العمل خلال 6 شهور - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 01:30 صباحاً

كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشريَّة «هدف» تركي الجعويني، عن ارتفاع عدد السعوديين الذين التحقوا بسوق العمل خلال النصف الأوَّل من العام الجاري إلى 233 ألفًا. وقال الجعويني -في تصريحات صحفيَّة- إنَّ أعلى القطاعات أجورًا هي» المصرفية، التعدين، الطب، وتقنية المعلومات، أمَّا أدنى الأجور فهي قطاعات «التجزئة، التشييد والبناء». واضاف إنَّ عدد السعوديين الجدد الذين دخلوا لسوق العمل هذا العام بلغ 233 ألف مواطن، وأنَّ الذين دخلوا سوق العمل ولم يسبق لهم العمل، تجاوز في شهر أغسطس 37 ألفًا، وحوالى 35 ألفًا خلال سبتمبر من هذا العام.

ولفت الجعويني إلى أنَّ عدد العاملين السعوديين في القطاع الخاص عام 2019 كان 1.7 مليون، ووصل اليوم العدد إلى 2.38 مليون. وفي وقت سابق أكد صندوق تنمية الموارد البشريَّة استمرار دعم توظيف السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص ضمن منتج دعم التوظيف، مشيرًا إلى أنَّ مصاريف الدعم المقدَّمة عبر المنتج وصلت إلى 2.3 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024م، ويهدف المنتج إلى تعزيز الاستدامة المهنية ومشاركة أبناء وبنات الوطن في مختلف مجالات وأنشطة سوق العمل، وتحقيق الاستقرار الوظيفي في منشآت القطاع الخاص، وتتراوح نسبة الدعم المالي في المنتج بين 30 و50% وبحد أقصى 3 آلاف ريال.

ويسعى الصندوق من خلال برامجه ومنتجاته، إلى الاستمرار في تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها.

سوق العمل ودعم السعوديين

2.4 مليون سعودي بسوق العمل

233 ألفًا التحقوا بالسوق في النصف الأوَّل

2.3 مليار ريال دعم للتوظيف

الدعم يصل لـ3 آلاف ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق