لابورتا: إنيستا أحد الشخصيات المؤثرة في تاريخ برشلونة.. وسيظل دائما قيمة إستثنائية في النادي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لابورتا: إنيستا أحد الشخصيات المؤثرة في تاريخ برشلونة.. وسيظل دائما قيمة إستثنائية في النادي - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 07:14 مساءً

تحدث خوان كارلوس لابورتا رئيس نادي برشلونة، عن قرار لاعب ونجم الفريق السابق أندريس إنيستا، باعتزال كرة القدم نهائيا، ويعرض موقع تحيا مصر أبرز ما قاله لابورتا حول هذا الشأن.

حديث لابورتا عن اعتزال أندريس إنيستا

قال لابورتا في تصرحات تليفزيونية عبر قناة برشلونة: “إلى إنيستا، ما أود قوله كان شخصية رئيسية لفهم نجاحات وقيم برشلونة، يمكننا الحديث عن إنيستا كلاعب نشأ في لاماسيا، وتطور في هذا النادي كلاعب وكشخص، حيث ينقل إنيستا قيماً استثنائية متأصلة في النادي، مثل الالتزام، حس المسؤولية، الجهد، والمحبة لهذه الألوان”.

وتابع: “ثم هناك بالطبع نجاحاته الرياضية بفضل موهبته، أعتقد أنه كان لاعباً أراد العديد من اللاعبين الحاليين في الفريق الأول تقليده، والذين يمتلكون ارتباطاً ليس فقط عاطفياً، بل أيضاً مهنياً مع إنيستا، أعتقد أنه يمثل الماضي والحاضر والمستقبل لبرشلونة، هو جزء من شعار نادينا، وشخصية استثنائية."

وأكمل: “كان لي الشرف بأن يكون في الفريق خلال فترة رئاستي الأولى، وكانت دائماً هناك علاقة جيدة، لأنه كان لاعباً متعاوناً وملتزماً”.

حديث لابورتا عبر قناة برشلونة

وأضاف: “كما أن إنيستا يظل في ذاكرة جماهير برشلونة بسبب أناقته في اللعب، سواء في طريقته الخاصة في المراوغة أو في طريقته في الدوران، فضلاً عن تواضعه، إنه من نوع الرياضيين الذين يشكلون ذكريات جميلة للجماهير”.

واختتم لابورتا حديثه: “أتذكر، بالطبع، هدفه الرائع في ستامفورد بريدج، ولكن لدينا أيضاً العديد من لحظاته التي ستظل محفورة في ذاكرة عشاق برشلونة للأبد.”

ميسرة ذهبية مع برشلونة

تم تصعيد أندريس إنيستا للمرة الأولى، إلى الفريق الأول بنادي برشلونة في بداية عام 2002، ومنذ ذلك التاريخ بدأ في كتابة مسيرة رائعة رفقة الفريق الكتالوني، حصد خلالها العديد من الألقاب.

حيث خاض مع البلوجرانا 674 مباراة في مختلف المنافسات، استطاع خلالها تسجيل 57 هدفا، وصناعة 137 آخرين، إضافة إلى الفوز مع برشلونة ب32 لقب، بواقع 9 ألقاب الدوري الإسباني، 6 ألقاب كأس ملك إسبانيا، 4 بطولات دوري أبطال أوروبا، 7 بطولات كأس السوبر الإسباني، 3 ألقاب كأس العالم للأندية، 3 ألقاب كأس السوبر الأوروبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق