عاجل

قائمة الساموراي.. 11 نجما في الدوريات الكبرى - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قائمة الساموراي.. 11 نجما في الدوريات الكبرى - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 03:07 مساءً

يدخل هاجيمي مورياسو، مدرب المنتخب الياباني الأول لكرة القدم، مواجهة الأخضر السعودي في ثالث مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بقائمة مليئة بالأسماء البارزة، إذ استدعى إليها 11 لاعبًا من الناشطين حاليًّا مع أندية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، الذين يملكون بصفة عامة تجربة واسعة في المسابقات المحلية الأقوى في القارة العجوز.
ويُعد تاكيفوسا كوبو، الجناح الأيمن، صاحب العدد الأكبر من المباريات في الدوريات الخمسة الكبرى، مقارنة ببقية اللاعبين اليابانيين الناشطين حاليًّا في هذه الدوريات، إذ لعب 168 مباراة في الليجا الإسبانية، مع 4 أندية مختلفة، آخرها ريال سوسيداد الذي انتقل إلى صفوفه صيف العام 2022. وسجَّل كوبو 24 هدفًا في هذه المباريات، إضافة إلى صناعته 15 هدفًا، علمًا أنّه سجَّل هدفيْن أمام إسبانيول وفالنسيا، بعد 9 مشاركات في الليجا الموسم الجاري.
ويأتي دايتشي كامادا، لاعب الوسط المتقدم، ثانيًا في هذه القائمة، بعد كوبو، إذ لعب 127 مباراة في البوندسليجا الألمانية مع آينتراخت فرانكفورت بين 2017 و2023، كما شارك في 29 مباراة في الدوري الإيطالي مع لاتسيو الموسم الماضي، قبل انتقاله إلى إنجلترا من بوابة كريستال بالاس في الصيف الماضي، ليشارك في 7 مباريات حتى الآن في الدوري الإنجليزي، وليصل مجموع مشاركاته في الدوريات الكبرى إلى 163 مباراة. وأحرز كامادا 22 هدفًا في المباريات التي لعبها دوريًّا مع هذه الأندية، كما صنع 31 هدفًا.
ولعب واتارو إندو، قائد المنتخب، 31 مباراة في الدوري الإنجليزي منذ انتقاله إلى ليفربول صيف عام 2023، وسبقها 101 مباراة مع شتوتجارت في الدوري الألماني بين 2019 و2023، وتحوّل خلال هذه الفترة إلى قائد للفريق الألماني بعد مستوياته اللافتة، كما أنقذ فريقه من الهبوط إلى الدرجة الثانية عام 2022، عندما سجَّل هدف الفوز على كولن في الدقيقة 92 من الجولة الأخيرة.
من ناحيته، شارك ريتسو دوان، الجناح الأيمن، في 103 مباريات في الدوريات الأوروبية الكبرى، جميعها في الدوري الألماني مع فريقي أرمينيا بيليفيلد وفرايبورج، أتمّ خلالها 33 مساهمة تهديفية، فيما لعب تاكومي مينامينو، الجناح الأيسر، ما يصل إلى 94 مباراة، بواقع 40 مباراة في الدوري الإنجليزي مع فريقي ساوثهامبتون وليفربول، و54 مباراة مع موناكو في الدوري الفرنسي.
ويواصل جونيا إيتو، الجناح الأيمن، مشواره مع ستاد ريمس منذ صيف عام 2022، حيث لعب 73 مباراة في الدوري الفرنسي، أتمّ خلالها 24 مساهمة تهديفية، فيما لعب كاورو ميتوما، الجناح الأيسر، 59 مباراة مع برايتون في الدوري الإنجليزي في الفترة نفسها.
وتضمّ قائمة اللاعبين الناشطين في الدوريات الخمس الكبرى كو إيتاكورا، مدافع منشنجلادباخ الألماني، وكيتو ناكامورا، جناح ستاد ريمس الفرنسي، ويوكيناري سوجاوارا، ظهير ساوثهامبتون الإنجليزي، وزيون سوزوكي، حارس مرمى بارما الإيطالي.
تجدر الإشارة إلى أن القائمة اليابانية الحالية تضم كذلك يوتو ناجاتومو، الظهير الأيسر الخبير والبالغ من العمر 38 عامًا، الذي سبق له أن لعب 186 مباراة في الدوري الإيطالي مع فريقي إنتر ميلان وتشيزينا، و25 مباراة في الدوري الفرنسي مع مرسيليا، إلا أنه ينشط مع نادي طوكيو في اليابان منذ عام 2021.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق