عاجل

سيتي يتهم الرابطة الإنجليزية بتضليل الأندية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيتي يتهم الرابطة الإنجليزية بتضليل الأندية - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 05:58 مساءً

اتهم نادي مانشستر سيتي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتضليل الأندية بشأن القضية القانونية التي خاضها الفريق السماوي الخاصة بقواعد المسابقة التي تحكم الصفقات التجارية.
وكتب سيتي إلى الأندية الـ 19 الأخرى، المشاركة في المسابقة، وكذلك رابطة الدوري، صباح الثلاثاء، للطعن في تفسير الرابطة على نتيجة الحكم، مشددًا بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في المواسم الأربعة الأخيرة على موقفه من أن كافة قواعد المعاملات المالية «أيه بي تي»، المتعلقة بمنع عقود الرعاية مع شركات ترتبط بمالكي الأندية أصبحت الآن باطلة.
وقال سيمون كليف، المستشار العام للنادي، في رسالة بالبريد الإلكتروني المرسلة للأندية «للأسف، فإن الملخص مضلل ويحتوي على العديد من الأخطاء، ومع ذلك، فإن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو اقتراح رابطة الدوري الإنجليزي بإقرار قواعد أيه بي تي جديدة في غضون الأيام العشرة المقبلة، عندما اقترحت رابطة الدوري الإنجليزي قواعد أيه بي تي الأصلية في أواخر عام 2021، أشرنا إلى أن العملية التي استغرقت عدة أسابيع كانت متسرعة، وغير مدروسة، وستؤدي إلى قواعد تتعارض مع المنافسة، وقد أثبت الحكم الأخير صحة هذه المخاوف تمامًا».
وتابع كليف: «أعلنت المحكمة أن قواعد أيه بي تي غير قانونية، وموقف نادي مانشستر سيتي هو أن هذا يعني أن جميع تلك القواعد باطلة، منذ وضعها عام 2021».
وتقدم مانشستر سيتي باستئناف بشأن مدى صحة تلك القواعد في وقت سابق من العام الجاري على أساس أنها تنتهك قانون المنافسة، وتم وضع هذه القواعد لضمان أن تتم الصفقات التجارية مع الكيانات المرتبطة بملاك النادي بقيمة سوقية عادلة وليس مبالغ فيها.
وأعلن مانشستر سيتي صدور الحكم لصالحه بعد أن وجدت لجنة التحكيم أن القواعد غير قانونية، لأنها استبعدت قروض المساهمين، وبيَّن كليف للأندية أنه من الغريب أن تشير الرابطة في ملخصها إلى أن النادي لم ينجح في أغلب الطعون التي تقدم بها.
من جانبها، أفادت الرابطة بأن التغييرات التي تطرأ على القواعد الناشئة عن حكم المحكمة يمكن إجراؤها «بسرعة وفعالية» ومن المتوقع أن تدعو لاجتماع مع الأندية لمناقشة إجراء هذه التغييرات.
وعلى الرغم من ذلك، أوضح كليف أن هذا ليس الوقت المناسب لـ«رد فعل متسرع» في مراجعة القواعد، وحذر من أن ذلك قد يؤدي إلى إجراءات قانونية أخرى.
وشدَّد كليف، في ختام حديثه، على أنه ينبغي أن يكون هناك «تفكير متأن» بشأن كيفية تنفيذ الأمر.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق