عاجل

قبل موقعة الخميس.. الصحف اليابانية تستذكر مواجهات الأخضر - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل موقعة الخميس.. الصحف اليابانية تستذكر مواجهات الأخضر - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 05:58 مساءً

اهتمت وسائل الإعلام اليابانية بمباراة منتخب بلادها الأول لكرة القدم أمام الأخضر السعودي، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وأشارت صحيفة «ماينتشي»، الثلاثاء، إلى أن المنتخب الياباني يواصل تجهيزاته لمواجهة السعودية في جدة، إذ ركز هاجيمي مورياسو، مدرب منتخب الساموراي، على ضخ دماء جديدة في التشكيلة، على رأسها يوكي أوهاشي، مهاجم فريق بلاكبيرن الإنجليزي، وانضم إلى اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، الذي سجَّل أربعة أهداف حتى الآن في موسمه الأول في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.
وقال هاجيمي مورياسو، مدرب اليابان، في تصريحات نقلتها صحيفة «آساهي»: «لدينا مباريات ضد اثنين من أقوى الفرق في آسيا في انتظارنا وكما فعلنا دائمًا، سنستعد بأفضل ما في وسعنا للفوز بكل مباراة».
وركزت الصحيفة على نتائج المنتخب الياباني الأخيرة في السعودية، التي تعرض فيها لأكثر من تعثر، حين خسر منتخب الساموراي جميع زياراته الثلاث السابقة في السعودية، بما في ذلك الهزيمة 0ـ1 في الدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2022، التي جرت في أكتوبر.
وقال مورياسو، في تصريح عن هذا الأمر، نقله موقع «يابان نيوز»: «الأمر الأصعب.. هو المعركة ضد الحرارة سيكون من المهم ما إذا كنّا قادرين على الأداء بمستوانا».
أما صحيفة «فوتبول تريب» اليابانية فتحدثت عن أهم لاعبي المنتخب السعودي، لتخص بالذكر سالم الدوسري، لاعب الأخضر وفريق الهلال. وكتبت الصحيفة عنه: «احترف المهاجم سالم الدوسري في فياريال الإسباني من قبل، وسجَّل هدفًا في شباك الأرجنتين، ليقود منتخب بلاده السعودية للفوز على رفاق ميسي بنتيجة 2ـ1 في مونديال 2022، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها منتخب الأرجنتين أمام منتخب آسيوي في كأس العالم».
وكتبت الصحيفة أيضًا عن عبد الرحمن غريب، لاعب النصر والمنتخب السعودي، لتشير إلى دوره في تحقيق الأخضر تحت 23 عامًا الفوز على منتخب اليابان في بطولة كأس آسيا للشباب عام 2020، حين سجَّل هدف الفوز في الدقيقة 88، لينتصر الفريق السعودي على نظيره الياباني بنتيجة 2ـ1 في مرحلة المجموعات من البطولة.
أما حساب «فوتبول يابان» عبر إكس، فأكد أن تشكيلة اليابان قد تشهد مشاركة جونيا إيتو في الخانة الأساسية، وهو اللاعب الذي سجَّل هدفًا وصنع آخر، حين انتصر الفريق الياباني على نظيره السعودي بنتيجة 2ـ0، على ملعب سايتاما 2002 في سايتاما، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، حين أحرز تاكومي مينامينو «32» وجونيا إيتو «50» هدفي الفوز لصالح المنتخب الياباني.
هذا واستدعى المدرب مورياسو قائمته الرسمية لمواجهتي السعودية وأستراليا في التصفيات، التي ضمت أبرز اللاعبين، وعلى رأسهم كارو ميتوما، نجم برايتون الإنجليزي، وتاكوفوسو كوبو، لاعب ريال سوسيداد الإسباني، إضافة إلى وتارو إندو، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق