عاجل

«الفتوى وبناء الإنسان» ندوة بدار الإفتاء اليوم - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الفتوى وبناء الإنسان» ندوة بدار الإفتاء اليوم - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 03:38 صباحاً

تعقد دار الإفتاء المصرية اليوم الثلاثاء، 8 أكتوبر الجاري، ندوة بعنوان «الفتوى وبناء الإنسان»، بقاعة المؤتمرات بمقر الدار بمنطقة الدراسة بالقاهرة.

تفاصيل ندوة الفتوى وبناء الإنسان

تأتي ندوة دار الإفتاء تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وتقام الندوة بحضور الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية والأمين العام للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، وعددا من الوزراء وكبار قيادات الأزهر الشريف، ورجال الفكر والإعلام، إضافة إلى مُمثلي المجتمع المدني.

كما تناقش الندوة الدور المحوري للفتوى الرشيدة في تعزيز بناء الإنسان والنهوض بالمجتمع، مع تسليط الضوء على الجوانب الفكرية والاجتماعية التي تُسهم في تطوير المجتمعات.

أسبوع الدعوة الإسلامي

وكانت المؤسسات الدينية اهتمت في الفترة الأخيرة بجوانب بناء الإنسان، ضمن أسبوع الدعوة الإسلامي، الذي دشنه مجمع البحوث الإسلامية، وانطلق أواخر شهر سبتمبر الماضي، إذ يهدف إلى إعداد خريطة فكرية لبناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقائدية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق في المجتمع، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق