المملكة تستقطب 12شركة طيران وتضيف 1.5 مليون مقعد - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة تستقطب 12شركة طيران وتضيف 1.5 مليون مقعد - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 01:30 صباحاً

كشف الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي السعودي، ماجد خان عن نجاح البرنامج، هذا العام، في جذب 12 شركة طيران، و20 وجهة جديدة، وإضافة أكثر من 1.5 مليون مقعد. وذكر خان، خلال مؤتمر مسارات العالم، المُقام حاليًّا في البحرين أنَّ برنامج الربط الجوي يقود الاتصال للمطارات الـ29 في السعودية، ويعمل كنقطة اتصال واحدة للتأكد من تحقيق الأهداف السياحية بالوصول إلى 150 مليونًا بحلول عام 2030. ووفق الرئيس التنفيذي: «نحتاج إلى التأكد من أننا نطوِّر عددًا كافيًا من المقاعد إلى السعودية؛ حتى يتمكن السيَّاح حول العالم من السفر مباشرة إلى المملكة، بدلًا من أنْ تكون عبرها، أي بشكل غير مباشر». من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الطيران في برنامج الربط الجوي، راشد الشمري، في تصريحات صحفيَّة إنَّ مؤتمر مسارات العالم يجمع كل الجهات المتعلِّقة بالطيران تحت مظلة واحدة في البحرين، وإنَّ هذه المشاركة تركز على التعريف بالوجهات السياحيَّة في السعودية.

وبيَّن أنَّ البرنامج حلقة وصل بين الإستراتيجية الوطنية للسياحة، والإستراتيجية الوطنية للطيران، من خلال استحداث مسارات جويَّة جديدة مباشرة، وتعزيز الرحلات الحالية؛ من أجل الوصول إلى أكثر من 250 وجهة حول العالم. وتابع الشمري أنَّ البرنامج لديه أكثر من 100 اجتماع مُجَدول، خلال هذا الحدث، مع صنَّاع قطاع الطيران في العالم، لإجراء المفاوضات، والتعريف بدور ووجهة السعودية وموقعها الجغرافي، مبينًا أنَّ إضافة الرحلات الجديدة وتوسيع المسارات الحالية يسهمان في نمو منظومة السياحة إقليميًّا. ويستعرض البرنامج، وعلى مدى ثلاثة أيام، الخدمات والفرص المقدَّمة لتعزيز الربط الجوي بالمملكة، وصولًا إلى الأسواق الدولية المستهدَفة. ودعا البرنامج المهتمين إلى زيارة الجناح المخصص لبرنامج الربط الجوي، في مؤتمر مسارات العالم 2024، الذي يجتمع فيه قادة صناعة الطيران، والتعرُّف على الإمكانات والفرص المتاحة للمملكة، من خلال 29 مطارًا، في مجال الربط الجوي.

يُذكر أنَّ برنامج الربط الجوي أُطلِق عام 2021 للإسهام في نمو السياحة بالمملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط السعودية بوجهاتٍ جديدة عالمية.

ويعمل البرنامج بصفته المُمكِّن التنفيذي للإستراتيجية الوطنية للسياحة، والإستراتيجية الوطنية للطيران، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسة في القطاعين العام والخاص في منظومتي السياحة والطيران؛ لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة رائدة عالميًّا. برنامج الربط الجوي

إضافة 12 شركة طيران

20 وجهة جديدة

إضافة 1.5 مليون مقعد

الوصول إلى 250 وجهة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق