محافظ البلقاء يناقش استعدادات مواجهة الظروف الطارئة لفصل الشتاء - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ البلقاء يناقش استعدادات مواجهة الظروف الطارئة لفصل الشتاء - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 09:04 مساءً

سرايا - بحث محافظ البلقاء، سلمان النجادا، اليوم الاثنين، استعدادات المؤسسات المعنية في المحافظة لمواجهة الظروف الطارئة خلال فصل الشتاء المقبل. جاء ذلك خلال اجتماع مع لجنة الدفاع المدني ومدراء الدوائر لمناقشة خطة الطوارئ الخاصة بالشتاء.

وأكد النجادا خلال الاجتماع أهمية الاستفادة من تجارب الأعوام السابقة، وطالب بمعالجة السلبيات وتعزيز الإيجابيات. كما أشاد بدور القوات المسلحة - الجيش العربي، كمساند رئيسي للمؤسسات الحكومية في حالات الطوارئ.

وأوضح النجادا ضرورة فتح وإدامة غرف العمليات في الوحدات الإدارية والدوائر ذات العلاقة، والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية في دار المحافظة.

وشدد على أهمية ترحيل المواطنين القاطنين في بيوت الشعر ومربي المواشي عن المناطق المنخفضة والأودية ومجاري السيول إلى مناطق مرتفعة، حفاظًا على سلامتهم وممتلكاتهم، وذلك بالتنسيق مع الحكام الإداريين والأجهزة الأمنية.

وأكد ضرورة تنظيف مجاري السيول والأودية لضمان عدم ارتفاع منسوب المياه وفيضانها على المناطق المجاورة، الأمر الذي قد يلحق الأذى بالمواطنين وممتلكاتهم.

وأشار النجادا إلى أهمية حصر الآليات والمعدات اللازمة لأي طارئ خلال فصل الشتاء، وإجراء الصيانة المطلوبة لها، مع ضرورة استئجار آليات من القطاع الخاص لتغطية كافة مناطق الاختصاص.

بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق