عاجل

عميد بلدية سرت: المدينة ترسم صورة حقيقية للبناء والإعمار بعد ما تعرضت له من حروب واقتتال - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عميد بلدية سرت: المدينة ترسم صورة حقيقية للبناء والإعمار بعد ما تعرضت له من حروب واقتتال - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:20 مساءً

ليبيا – قال عميد بلدية سرت مختار المعداني إنه تم استقبال رئيس حكومة الاستقرار أسامة حماد رافقه وزير الخارجية الحويج ومدير عام صندوق التنمية والاعمار المهندس بلقاسم حفتر ومدير جهاز الامداد الطبي اسامة العريبي والمدير التنفيذي للجهاز الوطني لتنمية، في مطار خليج سرت الدولي وبدأت انطلاق الرحلة وافتتاح المقرات من برج المطار الجاهز للعمل.

المعداني أشار في تصريح لقناة “ليبيا الحدث” وتابعته صحيفة المرصد إلى أن الوفد تجول في الخدمات التي يقوم بها الجهاز الوطني التمنية.

ولفت إلى أن الزيارة للمطار كانت ممتازة وقريباً سيرى النور، مبيناً أن هذه الجهود وقفت خلفها القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتابع” الوفد تنقل بعدها لجسر الكرامة حيث وصلت نسبة الانجاز اكثر من 65% والمحطة الأخرى مستشفى ابن سينا الذي شهد تطوير غير مسبوق ومجهودات تشكر من القيادة العامة”.

ورأى أن سرت عانت الكثير لكن مند عام مضى بدأ جهاز التنمية الوطني بازالة الركام ومخلفات الحروب وبدا الاهتمام بالمنشآت والجسور والكباري والخزانات للمياه وكل ما يلمس حياة المواطن البسيطة كهرباء وماء وخدمات، معتبراً أن واقع حال سرت تغير.

كما استطرد خلال حديثة “هناك شغل ممتاز من جهاز التنمية وصندوق الإعمار الذي يقوده بلقاسم حفتر كان هناك مصداقيه كبيره ورئيس الحكومة نشكره للاهتمام والزيارات المتكررة، خلال السنة زار سرت 5 مرات وكانت المجهودات واضحة، الأحياء المدمرة كان لها علاقة بالتلوث والأمراض والان البيئة نظيفة، تواصل معي عمداء البلديات يريدون الاعمار وممنونين”.

وأفاد أن التنمية والتجارة تخلق الاستقرار، مضيفاً “لابد ان نذكر نواب المدينة كان هناك تنسيق مباشر مع الحكومة والقيادة العامة كانت كل المجهودات انطلقت منها بتعليمات من المشير والغرفة الامنية في سرت وكل التنسيق الحكومي مع صندوق التنمية للاعمار”.

وبيّن أن سرت اليوم ترسم صورة حقيقية تعبر عن مدينة تعرضت للحروب والاقتتال واليوم لا صوت يعلو فوق صوت الحقيقه لأن العمل والبناء والإعمار هو الرد الحقيقي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق