عاجل

مسقط ديلي: عُمان و14 دولة شاركت بمهرجان طرابلس الدولي للأفلام القصيرة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسقط ديلي: عُمان و14 دولة شاركت بمهرجان طرابلس الدولي للأفلام القصيرة - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:20 مساءً

ليبيا – تناول تقرير ميداني لصحيفة “مسقط ديلي” العُمانية الناطقة بالإنجليزية ختام مشاركة عُمان بمهرجان طرابلس الدولي للأفلام القصيرة بالـ4 من أكتوبر الجاري.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين خبرية صحيفة المرصد أكد حصد الفيلمين القصيرين العُمانيين “فتاة الرمال” للمخرج صلاح الحضرمي و”سحر الرمال” لـ وليد الخروصي تقديرا كبيرا فالأول فاز بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم فيما حصل الثاني على المركز الـ2 في فئة أفضل فيلم قصير.

ونقل التقرير عن الخروصي وصفه فيلم بمدته البالغة 17 دقيقة برحلة قصيرة ومؤثرة عبر الصحراء لاستكشاف الديناميكيات الاجتماعية لسكانها ممن يواجهون صعوبات كبيرة في وقت مثلت فيه الجائزة أول نجاح دولي له في وقت تنافست فيه بشدة218 فيلما من 17 دولة تم اختيار 47 منها فقط للمهرجان.

وقال الخروصي:”استقطب المهرجان مشاركين من 16 دولة بما في ذلك ليبيا وتونس ومصر للترويج للأعمال السينمائية وتشجيع المنافسة بين صناع الأفلام الناشئين” فيما قال الحضرمي أن “فتاة الرمال” ذو الـ10 دقائق يحكي قصة امرأة تعيش في رمال الشرقية.

وبحسب الحضرمي أن تواضع حالتها المادية لم يحل دون استضافتها ضيوفها بسخاء وإكرامهم ما يظهر العادات العُمانية والعربية التقليدية في الضيافة.

ترجمة المرصد – خاص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق