استقرار أسعار الذهب العالمية اليوم الاثنين.. كم سعر الأونصة بالدولار؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار أسعار الذهب العالمية اليوم الاثنين.. كم سعر الأونصة بالدولار؟ - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 03:39 مساءً

استقرت أسعار الذهب العالمية اليوم الاثنين، مبتعدة عن أعلى مستوياتها القياسية التي سجلتها في الآونة الأخيرة مع توقع السوق خفضا أصغر لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الشهر المقبل، بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم هذا الأسبوع لمزيد من الدلائل على تخفيف السياسة النقدية، وفقًا لـ«CNBC».

ما هو سعر الذهب عالمياً؟ 

وبلغ سعر الذهب عالميًا نحو 2651.48 دولارا للأونصة، فيما سجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب نحو 2671.70 دولارا للأونصة.

محضر اجتماع السياسة النقدية

وينتظر سوق الذهب العالمي، محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لهذا العام للمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وبيانات مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة هذا الأسبوع. وفقًا لـ«CNBC».

خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة

ويقول كارلو ألبرتو دي كاسا، محلل سوق المال في Kinesis، تعد بيانات مؤشر أسعار المستهلك هذا الأسبوع حاسمة لتوقع ما سيفعله الفيدرالي الأمريكي، ونتوقع مفاجأة لأن السوق يسعر بالفعل فرصة بنسبة 100% تقريبًا أن ينظر بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط. وفقًا لـ«CNBC».

أسعار الفائدة الأمريكية

وأضاف دي كاسا، يرى المتداولون الآن احتمالًا بنسبة 95%، بأن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط الشهر المقبل، بعد أن أشار تقرير التوظيف الأمريكي إلى اقتصاد مرن من المحتمل ألا يحتاج إلى قيام البنك المركزي بإجراء تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة للعام المقبل، وبقية هذا العام.

وتابع، إن تعافي الدولار وصعوده لن يكون سيناريو جيدًا للذهب، لكن على الرغم من هذا تستقر أسعار الذهب، مما يؤكد الاهتمام القوي للمستثمرين بالمعدن، وبصرف النظر عن ذلك، فقد دعمت التوترات الجيوسياسية أيضًا الطلب على الذهب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق