عاجل

بحضور وزير الاتصالات..شركات المحمول توقع عقود تراخيص خدمات 5G - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بحضور وزير الاتصالات..شركات المحمول توقع عقود تراخيص خدمات 5G - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 11:40 صباحاً

علمت الجمهورية اون لاين من مصادر عليمة أنه من المرجح توقيع شركات المحمول - اتصالات وفودافون واورنج - على رخص الجيل الخامس اسوة بما حدث اوائل العام الحالى من الشركة المصرية للاتصالات WE .. ودخلت شركات المحمول الثلاث فى مفاوضات ماراثونية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برعاية وزارة الاتصالات للتوصل إلى صيغة توافقية لعقود التراخيص تمهيدا لتوقيعها .
وكان المهندس احمد يحى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري فى اتصالات مصر " اى آند * قد ذكر فى وقت سابق أن شرکته قد دخلت فى مفاوضات جادة منذ فترة طويلة مع جهاز تنظيم الاتصالات وأننا على وشك الانتهاء والتوصل إلى اتفاق نهائي.
يوقع عقود تراخيص الجيل الخامس مع قيادات الشركات المهندس محمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز فى أول ظهور رسمي وحاسم  له منذ توليه قيادة الجهاز خلفا للمهندس حسام الچمل .


كانت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في المنطقة قد أعلنت اوائل العام الحالى عن قيام الجهاز القومي للاتصالات بمنحها أول رخصة لتقديم خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول 5G. والتي تبلغ قيمتها ١٥٠ مليون دولار وتمتد لـ ١٥ عاماً.

 

 وقد اتخذت المصرية للاتصالات هذه الخطوة إيماناً منها بضرورة مواكبة أحدث التقنيات التكنولوجية العالمية لتحقيق أثر ملموس يساهم في دفع المبادرة الوطنية للتحول الرقمي بشكل أسرع، وتعزيز النمو والتقدم في مختلف الصناعات المعتمدة على التطبيقات التكنولوجية بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 وقال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أننا فخورون بحصول المصرية للاتصالات على أول رخصة لتقديم خدمات الجيل الخامس في مصر، حيث تعد هذه التكنولوجيا هي حجر الأساس والعمود الفقري للتطور التكنولوجي مستقبلا، وبتكاملها ودمجها مع التكنولوجيات الأخرى، على سبيل المثال تكنولوجيا تقنيات الألياف الضوئية، ستساهم في إحداث ثورة في حياتنا اليومية وتحول كبير في طرق أداء الأعمال.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق