عاجل

إعلام عبري: أضرار بمنزل نتنياهو في مدينة قيساريا جراء استهدافه بطائرة مسيرة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مسيّرة انفجرت في منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في قيسارية جنوب مدينة حيفا شمالي فلسطين المحتلة.

وذكرت القناة /12/ العبرية أن أضرارا لحقت بمبنى في قيساريا شمال نتانيا، جراء انفجار طائرة بدون طيار بعد استهدافها لمبنى.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "في الساعة الأخيرة، عبرت ثلاث طائرات بدون طيار إلى البلاد قادمة من لبنان، حيث انفجرت طائرة بمبنى في قيساريا، كما تم تفعيل الإنذارات في معسكر غليلوت".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "الطائرة المسيرة حققت إصابة مباشرة وتسبب انفجارها في سقوط مصابين. كما اعترف جيش الاحتلال بأنّ الدفاعات الجوية فشلت في التصدي للمسيرة".

وأضافت أن صفارات الإنذار دوت في قواعد عسكرية في "غليلوت" شمال "تل أبيب" بعد تسلل المسيرة من لبنان، لافتة إلى أنه للمرة الأولى يتم تفعيل صفارات الإنذار في "تل أبيب" دون تفعيلها على تطبيق الجبهة الداخلية على الهواتف.

هذا وانتشرت مشاهد لطائرة من دون طيار كانت تحلّق بجانب مروحية إسرائيلية، بينما كانت الأخيرة تبحث عنها في ضواحي حيفا.

وفي هذا الإطار، أشار إعلام إسرائيلي إلى أنّ الطائرة ظلت تتجول لساعة قبل أن تستهدف المبنى في القيسارية، واصفاً ما جرى بـ"الصباح القاسي".

ولفت إلى أن "الطائرة حلّقت مسافة نحو 70 كيلومتراً من لبنان وأصابت مبنى في قيسارية بشكل مباشر كما طارت الشظايا إلى مبنى مجاور".

وتابع أنه بعد الحادثة أغلقت الشرطة شوارع في مدينة قيسارية، ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع سقوط المسيرة.

وأشار إلى أن"أكثر من مليون شخص دخلوا في الساعة الأخيرة إلى أماكن محصنة وصفارات إنذار كثيرة بمستوطنات الشمال إلى هشارون".

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية أنه "من غير الواضح ما إذا كان نتنياهو قد تواجد صباح اليوم في منزله في قيسارية"، مشيرة إلى أن مكتب الأخير يرفض التعليق على ذلك.

وذكرت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية أن مكتب نتنياهو يرفض الإفصاح عن مكان رئيس الوزراء وقت انفجار المسيرة في قيساريا، وقوات كبيرة جدًا من الشرطة الإسرائيلية توجهت إلى مكان سقوط المسيرة وسط استنفار كبير للطائرات الحربية والمروحيات.

وقالت قناة /كان/ العبرية إن "المسيرة التي استهدفت قيساريا حلقت مسافة حوالي 70 كيلومترا من لبنان، وأصابت المبنى بشكل مباشر، كما تناثرت الشظايا إلى مبنى مجاور وحسب بعض التقارير فإن المبنى المستهدف هو منزل نتنياهو".

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه عمليات المقاومة بين تصدٍ لمحاولات تسلل الاحتلال عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، وبين عددٍ من العمليات ضد مواقع جيش الاحتلال وقواعده، وانتشاره ومستوطناته شمالي فلسطين المحتلة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق