دبوسي خلال لقاء زراعي بغرفة طرابلس: لدعم المزارعين وزيادة الإنتاج لتأمين الأمن الغذائي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دبوسي خلال لقاء زراعي بغرفة طرابلس: لدعم المزارعين وزيادة الإنتاج لتأمين الأمن الغذائي - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 04:29 مساءً

عُقد اجتماع في غرفة التّجارة والصّناعة والزّراعة في طرابلس والشّمال، برئاسة رئيس الغرفة توفيق دبوسي، وذلك ضمن إطار استكمال زيارة وزير الزّراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن. حضرت الاجتماع فاعليّات ونقابات زراعيّة من محافظتَي الشّمال وعكار، بالإضافة إلى الجمعيّة التّعاونية للبيوت المحميّة في الشّمال برئاسة عمر صوفان.

وأكّد دبوسي "أهميّة التّعاون بين غرفة طرابلس ووزارة الزراعة لدعم المزارعين، توسيع المساحات الزّراعيّة، وزيادة الإنتاج لتأمين الأمن الغذائي الوطني"، مشدّدًا على أهميّة "توفير الحوافز الّتي تساهم في تجاوز الأزمات الّتي يواجهها القطاع الزّراعي، عبر تفعيل الشّراكة بين القطاعَين العام والخاص لدعم الاقتصاد الوطني".

من جهته، أشار صوفان إلى "ضرورة إجراء مسوحات زراعيّة عاجلة وتوفير الدّعم اللّازم للجمعيّات الزّراعيّة، مع التأكيد على ضبط جودة السّلع المستوردة عبر المعابر الحدوديّة، ومنع استخدام مستوعبات الفلين للحفاظ على الصّحة والبيئة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق