عاجل

إعلام عبري: 13 إصابة جراء سقوط صاروخ من لبنان على الجليل الأعلى - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 13 مستوطنا بجروح، إثر الصواريخ التي أطلقت من لبنان منذ الصباح على مدن وبلدات شمالي فلسطين المحتلة.

وأشارت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية وقوع عدد من الإصابات، بعضها متوسطة جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان على مستوطنة "شلومي" بالجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة.

وذكرت القناة /12/ العبرية وقوع إصابات جراء سقوط صاروخ بشكل مباشر في منطقة "كريات آتا".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "رصد إطلاق 55 صاروخا من لبنان باتجاه خليج حيفا والجليل الغربي والأعلى".

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إطلاق صفارات الإنذار في نحو 20 بلدة ومدينة في الجليل.

في حين أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، شنت اليوم السبت، غارة استهدفت سيارة في منطقة جونية شمال بيروت.

واستهدفت طائرات الاحتلال أيضاً بلدة "الخضر" في البقاع الشمالي وقرية "المشرفة" الحدودية مع سوريا، شمال قضاء الهرمل.

وذكرت أن غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت فجراً شقة سكنية في منطقة شتورا في البقاع الأوسط.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت صباح اليوم أنّ مسيّرة انفجرت في منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في قيسارية جنوب مدينة حيفا شمالي فلسطين المحتلة.

وذكرت القناة /12/ العبرية أن أضرارا لحقت بمبنى في قيساريا شمال نتانيا، جراء انفجار طائرة بدون طيار بعد استهدافها له.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "في الساعة الأخيرة، عبرت ثلاث طائرات بدون طيار إلى البلاد قادمة من لبنان، حيث انفجرت طائرة بمبنى في قيساريا، كما تم تفعيل الإنذارات في معسكر غليلوت".

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 376 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و409 وإصابة 99 ألفا و153 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق