عاجل.. تحذيرات من فيضانات قوية في الولايات المتحدة بسبب قمر الصياد العملاق - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل.. تحذيرات من فيضانات قوية في الولايات المتحدة بسبب قمر الصياد العملاق - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 01:21 مساءً

خلال الساعات القادمة، من المتوقع أن تشهد جميع أنحاء الساحل الشمالي بالولايات المتحدة الأمريكية، فيضانات خطيرة بسبب حدوث ظاهرة قمر الصياد العملاق، ما دفع هيئة الأرصاد الجوية، إلى إصدار تحذيرات للمواطنين، وتطبيق حالة الطواريء في ولاية فلوريدا استعدادًا لمواجهتها.

ظاهرة قمر الصياد العملاق

قمر الصياد العملاق الذي يعد الأكبر والألمع هذا العام، يتسبب في حدوث مد وجزر مرتفع في الولايات المتحدة، ما ينتج عنه فيضانات يصل ارتفاعها إلى قدمين فوق مستوى الأرض، ومن المتوقع حدوثها حتى صباح الأحد، وفق ما نشرته صحيفة «واشنطن بوست».

c651e0a1cf.jpg

وحسب هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، فإن الفيضانات المتوقع أن تضرب البلاد، ترجع إلى حدوث المد العالي المحتمل الناجم عن قمر الصياد العملاق، الأكبر والألمع في العام ، موضحة أنه سيكون قويًا بما يكفي وأكبر بنسبة 15% وأقرب إلى الأرض من القمر المكتمل، ما سيزيد من جاذبيته على المحيطات ويخلق مدا وجزرا أعلى من المعتاد. 

3abdf58d28.jpg

الاستعداد لمواجهة الفيضانات

ورفعت مدينا نيويورك ونيوجيرسي، حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الفيضانات المحتملة، وأغلقت الطرق المواجهة لها، فضلًا عن أن الأرصاد الجوية حذرت سكان البنايات في المناطق المنخفضة التي قد تتأثر بسبب ارتفاع منسوب المياه، ومن المقرر أن تشهد فلوريدا مدًا ملكيًا من المتوقع أن ينتج ضعف ما تنتجه الولايات المتحدة.

fa516b464d.jpg

هناك عملية مد وجزر بالفعل في المياه، ترتفع أكثر تأثرًا بسبب ظاهرة قمر الصياد العملاق، وذلك لأنه يكفي لجذب المزيد من المياه، حسب بيث لامب، مديرة إدارة الأرصاد الجوية الوطنية، كما أنها أصدرت تحذيرًا لمقاطعات مانهاتن وبرونكس وكوينز وناساو وريتشموند أيضا في نيويورك، إلى جانب مقاطعة هدسون في نيوجيرسي.

619e7ac943.jpg

«من المحتمل حدوث جولات إضافية من الفيضانات الساحلية مع دورات المد العالي حتى يوم الأحد» وفق هيئة الأرصاد، وحذر المسؤولون بها السكان من السفر، وإذا لزم الأمر، ينصحون بالسماح لهم بالمغادرة مبكرًا بسبب احتمال إغلاق الطرق، وأطلق خبراء الأرصاد الجوية على هذه الظاهرة اسم المد والجزر الملكي، وهي أعلى بسبب وجود ظاهرة قمر الصياد العملاق، إذ يكون أقرب إلى الأرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق