متبرع بالأعضاء يعود من الموت قبل لحظات من إزالة قلبه.. رد فعل صادم من الأطباء - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متبرع بالأعضاء يعود من الموت قبل لحظات من إزالة قلبه.. رد فعل صادم من الأطباء - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 01:21 مساءً

في لحظةٍ دراميةٍ داخل غرفة العمليات، بينما كان الأطباء يستعدون لاستئصال قلب شاب ثلاثيني بعدما توقف عن النبض، حدث ما لم يتوقعه أحد، نبض القلب مجددا ليعود توماس هوفر الذي أُعلن وفاته دماغيًا وكان يستعد للتبرع بأعضائه إلى الحياة، ليعيش لحظات مرعبة لا تُنسى، تاركًا الأطباء في حالة من الذهول والارتباك داخل غرفة العمليات.

لحظات مرعبة على سرير المستشفى

توماس هوفر البالغ من العمر 36 عامًا، من ولاية كنتاكي الأمريكية، عاش لحظات مرعبة على فراش المستشفى، فبينما كان الجراحون يستعدون لإزالة قلبه، عاد الشاب الثلاثيني فجأة من الموت، وبدأ في البكاء والضرب داخل غرفة العمليات، إذ كان يخضع لاختبار مدى ملاءمته للتبرع بالأعضاء، والذي تضمن فحوصات قسطرة القلب استعدادًا لعملية زرع أعضائه لمريض آخر، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

كان توماس هوفر عانى في أكتوبر 2021 من جرعة زائدة من المخدرات، وبعد نقله إلى مستشفى بابتيست هيلث ريتشموند، أُعلن عن وفاته دماغيًا.

e221600c6b.jpg

شقيقة «توماس» وشهود عيان من المستشفى ذكروا تفاصيل اللحظة التي استعاد فيها الشاب وعيه بينما كان الجراحون يحاولون فحص قلبه استعدادًا لإزالته، إذ تقول ناتاشا ميلر، طبيبة زراعة الأعضاء: «كان توماس يتحرك بشكل ملحوظ، وبدأ في حالة من التخبط على سرير المستشفى، وعندما ذهبنا إليه، كانت الدموع تنهمر من عينيه ويبكي بشكل واضح».

وتروي «ميلر» المسؤولة عن الحفاظ على الأعضاء التي يتم التبرع بها، حالة الفوضى التي أعقبت انسحاب الأطباء على الفور من عملية استرجاع الأعضاء بعدما استعاد توماس هوفر وعيه: «قال لي الجراح الذي أجرى العملية لقد خرجت من هذا الأمر لأنّي لا أريد أن يكون لي أي علاقة به، لقد كان الأمر فوضويًا للغاية، وكان الجميع منزعجين للغاية مما حدث».

جراحو العملية يخضعون للعلاج النفسي

دونا رورير شقيقة «هوفر» تقول إنّها شعرت بأن هناك شيئًا غير صحيح عندما تم نقل شقيقها من وحدة العناية المركزة، خاصة وأنّه فتح عينيه وبدأ ينظر حوله: «لقد كان الأمر وكأنه طريقته لإخبارنا بأنه لا يزال هنا على قيد الحياة، وعندما أخبرنا الأطباء بذلك أخبرونا أنّه مجرد رد فعل طبيعي»، أما نيكوليتا مارتن، التي راجعت مذكرات الحالة عندما تم استدعائها إلى غرفة العمليات وصفت الأمر بأنّه أسوأ كابوس يمكن أن يعيشه أي شخص، تقول: «أن تكون على قيد الحياة أثناء إجراء عملية جراحية وتعلم أن شخصًا ما سيقطعك ويخرج أجزاء من جسدك، فهذا أمرًا مرعبًا.

وبعد إلغاء عملية زرع الأعضاء، استقال العديد من العاملين، إذ شعر العديد منهم بأنّهم بحاجة إلى علاج نفسي إثر مشاهدة هذا الحادث الذي ترك آثاره عليهم بحسب ما ادّعت نيكوليتا مارتن.

56809c948e.jpg

وعلّقت مستشفى بابتيست هيلث على هذا الحادث مؤكدة أنّ المؤسسة تعمل بشكل وثيق مع المرضى وأسرهم لضمان تلبية رغباتهم في التبرع بالأعضاء، ويقوم الآن المدعي العام في ولاية كنتاكي وإدارة موارد الخدمات الصحية الأمريكية بالتحقيق في الحادث المزعوم. 

ونجا توماس هوفر ويعيش حاليا مع أخته دونا رورر، التي قالت إنّه يعاني من مشاكل في ذاكرته والمشي والكلام منذ ذلك الحين، وكشفت عن أنها الآن الوصي القانوني عليه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق