منها البيض والسمك .. أطعمة تساعد ابنك على التركيز في المذاكرة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منها البيض والسمك .. أطعمة تساعد ابنك على التركيز في المذاكرة - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 12:30 مساءً

ووفق موقع "هيلث لاين" فقد أشار الخبراء إلى بعض الأطعمة التي تساعد الطلاب على الاستذكار بشكل أفضل ومنها هذه الأنواع:


 البيض

فهو غني بشكل خاص بالعناصر الغذائية الضرورية لوظائف المخ، بما في ذلك فيتامين ب 12 والكولين والسيلينيوم ، حيث يشارك السيلينيوم في التنسيق والذاكرة والإدراك والأداء الحركي، في حين أن الكولين ضروري لنمو الدماغ وإنتاج الناقل العصبي الأسيتيل كولين، وهو ضروري لتخزين الذاكرة ووظيفة العضلات ، كما يلعب فيتامين ب 12 أيضًا دورًا مهمًا في صحة الأعصاب، ويؤدي انخفاض مستويات هذا الفيتامين إلى إضعاف وظائف المخ ،علاوة على ذلك، تحتوي البيض على اللوتين، وهو صبغة كاروتينية مرتبطة بتحسين الوظيفة البصرية والعقلية ( 27 ).

 

 المكسرات

تحتوي المكسرات على عناصر غذائية ضرورية لصحة الدماغ، بما في ذلك فيتامين هـ والزنك. كما أنها سهلة الحمل ومتعددة الاستخدامات، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للوجبات الخفيفة أثناء الدراسة ، كما أنها غنية بالدهون الصحية والبروتين والألياف، ويمكنها أن تساعدك على البقاء نشيطًا طوال جلسات الدراسة الطويلة.


 التوت

التوت غني بمجموعة متنوعة من المركبات التي قد تساعد في تعزيز الأداء الأكاديمي وحماية صحة الدماغ. التوت، بما في ذلك التوت الأزرق والفراولة والتوت الأسود، غني بشكل خاص بمركبات الفلافونويد المسماة الأنثوسيانين.

يُعتقد أن الأنثوسيانين يعمل على تحسين الأداء العقلي عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، والحماية من الالتهابات، وتحسين مسارات الإشارة التي تعزز إنتاج الخلايا العصبية والعمليات الخلوية التي تشارك في التعلم والذاكرة  

 

 الفواكه الحمضية

تتمتع الفواكه الحمضية بقيم غذائية عالية، ويرتبط تناولها بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تعزيز صحة الدماغ. وتشير الدراسات إلى أن شرب عصير الحمضيات قد يساعد على تعزيز الأداء العقلي.

 

 الشوكولاتة الداكنة

يحتوي الكاكاو على أعلى محتوى من الفلافونويد من حيث الوزن مقارنة بأي طعام آخر، ولهذا السبب تساهم منتجات الكاكاو مثل الشوكولاتة بشكل كبير في تناول الفلافونويد الغذائي. قد يؤثر تناول منتجات الكاكاو الغنية بالفلافونويد بشكل إيجابي على صحة الدماغ

 تحتوي منتجات الشوكولاتة والكاكاو على مركبات الفلافونويد. قد يساعد تناول منتجات الكاكاو على زيادة تدفق الدم إلى المخ وتحسين الذاكرة ووقت رد الفعل.

 

 السمك

تعتبر أحماض أوميجا 3 من الدهون الأساسية التي تلعب دورًا مهمًا في صحة الدماغ. وتوجد هذه الأحماض في الأسماك الدهنية، التي تعد أيضًا مصادر ممتازة لعناصر غذائية أخرى تعزز صحة الدماغ مثل فيتامين ب 12 والسيلينيوم.

 


الخضروات الحمراء والخضراء والبرتقالية

يرتبط تناول الخضروات بشكل عام بتحسين وظائف المخ وتعزيز الصحة العامة ، حيث تحتوي الخضروات الحمراء والبرتقالية والخضراء، بما في ذلك الفلفل والجزر والبروكلي، على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية المفيدة، بما في ذلك صبغات الكاروتينات، التي ثبت أنها مفيدة للأداء العقلي.

 

الأفوكادو

الأفوكادو فاكهة متعددة الاستخدامات يمكن الاستمتاع بها بعدة طرق، بما في ذلك هرسها في صورة جواكامولي، أو دهنها على الخبز المحمص، أو الاستمتاع بها كاملة مع القليل من الملح. وكوجبة خفيفة مناسبة للدراسة، قد تساعد أيضًا في تعزيز وظائف المخ.

إنها مصدر ممتاز للوتين، وهو كاروتينويد يتراكم في دماغك وعينيك وقد يؤثر بشكل إيجابي على وظائف المخ  

 

 البنجر

البنجر ومنتجاته غنية بالنترات، والتي يحولها جسمك إلى جزيء يسمى أكسيد النيتريك. يلعب أكسيد النيتريك العديد من الأدوار المهمة في صحتك، بما في ذلك التواصل السليم بين الخلايا العصبية، وتدفق الدم، ووظائف المخ

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق