عاجل

زيادة رأس مال مؤسسة التمويل الدولية IFC أمام البرلمان بجلسات الاسبوع المقبل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زيادة رأس مال مؤسسة التمويل الدولية IFC أمام البرلمان بجلسات الاسبوع المقبل - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:13 مساءً

تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب الأسبوع المقبل   مشروع اكتتاب مصر  في مؤسسة التمويل الدولية IFC  المقدم من الحكومة، والذي يهدف إلى اكتتاب جمهورية مصر العربية في زيادة رأس مال مؤسسة التمويل الدولية   IFC  بحصة قدرها ٢٨٩٤٠ سهما.

مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي

مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي هي أكبر مؤسسة تنموية عالمية تركزعلى دعم القطاع الخاص في البلدان النامية.
وتتعاون مؤسسة التمويل الدولية IFC مع الحكومة المصرية لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد بما يعزز القدرة التنافسية وخلق فرص العمل وتحسين مستويات المعيشة للمصريين، لذا فقد تم الحصول على موافقة كل من وزارة المالية والبنك المركزي على اكتتاب جمهورية مصر العربية في زيادة حصص رأس مال مؤسسة التمويل الدولية.

تعرف على أهداف مشروع اكتتاب مصر في مؤسسة التمويل الدولية في زيادة رأس المال في مؤسسة التمويل الدولية IFC بحصة قدرها ٢٨٩٤٠ سهما.

يهدف  مشروع اكتتاب جمهورية مصر العربية في زيادة رأس مال مؤسسة التمويل الدولية IFC، بحيث تتمكن الدول الأعضاء من الحفاظ على مقدار حصصها من الأسهم وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة.

الموعد النهائي للتقديم في الاكتتاب

الموعد النهائي لتقديم المستندات اللازمة للاكتتاب هو 15 / 4 / 2025، والموعد النهائي لسداد قيمة الأسهم المخصصة لجمهورية مصر العربية هو 15/ 4 / 2025.
 

رأي اللجنة المشتركة من مشروع اكتتاب مصر في مؤسسة التمويل الدولية  IFC

أشادت اللجنة المشتركة من  لجنة الخطة والموازنة  ومكتب  لجنة الشئون الاقتصادية  بقرار رئيس الجمهورية رقم ١۱۰ لسنة ۲۰۲٤ المعروض لمناقشته في الجلسة العامة لمجلس النواب، وتقديراً إلى الأهداف التي يسعي اللجنة إلى تحقيق هذه الاتفاقية والتي استعرضها التقرير المعروض والذي سيتم مناقشته في الجلسة العامة لمجلس النواب.

وبعد عرض التقرير على اللجنة المشتركة، تم إصدار قرار بالموافقة على القرار المعروض، كما يرجو المجلس النواب الموافقة على ما استعرض، وعلى القرار الآتي: 

وفق على اكتتاب جمهورية مصر العربية في زيادة رأس المال في مؤسسة التمويل الدولية (IFC) بحصة قدرها ٢٨٩٤٠ سهما، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق