عاجل

«أسبوع الأزياء في الرياض» يمزج التراث بالصيحات المعاصرة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«أسبوع الأزياء في الرياض» يمزج التراث بالصيحات المعاصرة - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 09:36 مساءً

انطلقت النسخة الثانية من «أسبوع الأزياء في الرياض»، الخميس، في ثلاثة مواقع هي: قصر طويق، والمدينة الرقمية، وحي جاكس، ويستمر على مدى الأيام الأربعة المقبلة، وسيتم تقديم أكثر من 30 عرضًا للأزياء من توقيع أسماء بارزة ومصممين سعوديين صاعدين.
تشمل أبرز العروض مجموعاتٍ من مصممين وعلامات معروفة، مثل منى الشبل و«KML» وغيرهما.
وقدم كل مُصمّمِ شارك في اليوم الأول مجموعةً مستوحاةً من التراث التقليدي والصيحات المعاصرة، وعكست التصاميم تنوعًا. ومن بين المشاركين عدنان أكبر، وتيما عابد.
واستقطب الحدث جمهورًا من رواد الموضة والشخصيات الدبلوماسية ووسائل الإعلام الدولية، وحضره جيمس فالون، المدير الرئيس للمحتوى في «Womens Wear Daily»، والسفير باتريك ميزونووف، سفير فرنسا لدى السعودية، وفرانشيسكا أيرولدي، رئيس قسم الإيرادات في «Condé Nast Italia».
وشهِدت الصفوف الأمامية لعروض الأزياء حضورًا لشخصيات مشهورة، مثل الممثلة التايلاندية دافيكا هورن، والإعلامية لجين عمران، إلى جانب مجموعة من النجوم والمؤثرين في عالم الموضة من مختلف أنحاء العالم.
وصرّح بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية، قائلًا: «يعكس اليوم الافتتاحي لأسبوع الأزياء في الرياض رؤيتنا في ترسيخ المملكة العربية السعودية كوجهة عالمية رائدة للموضة والإبداع، وتُسلِّط المواهب المذهلة التي تم عرضها هنا، سواءً من المحليين أو العالميين، الضوء على الإبداع المذهل لمصممينا في السعودية».
وتابع «هذا الحدث ليس مجرد عرض للأزياء، إنه احتفالٌ بثقافتنا وشهادة على التأثير المتزايد للسعودية على الساحة العالمية، ومعًا نرسم معايير جديدة للابتكار والحرفية والتعاون، ما يمهد الطريق لمستقبل الموضة السعودية».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق