عاجل

4 مشروبات آمنة في فترة الحمل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

إعداد: راندا جرجس

ينصح خبراء الصحة السيدة الحامل بالتوقف عن شرب القهوة، كونها غنية بالكافيين، ويمكن أن تؤثر فيها سلباً خلال فترة الحمل، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أن فنجان واحد 200 مليغرام في اليوم لا ضرر منه، ولكن يُفضل استبدالها بأنواع من المشروبات الصحية الأخرى، وخاصة خلال ساعات النهار، ومنها:
1. يمثل شرب المياه والعصائر الطبيعية أهم السوائل التي يجب الحصول عليها خلال هذه الفترة، كونها تسهم في تعزيز الدورة الدموية، وتسهل عملية المضغ والابتلاع والوقاية من الإمساك، إضافة إلى خفض معدل تعرض الحامل للجفاف.
2. على الرغم من احتواء الشوكولاتة الساخنة على بعض الكافين، حيث إنها مصنوعة من الكاكاو الطبيعي الذي يحتوي على 5 ملليغرامات فقط منه، إلا أنها تُعد من المشروبات اللذيذة والمحببة، وليس لها أضرار على الحامل.
3. يعمل المشروب المكون من الماء الساخن والليمون، على تخفيف الشعور بالغثيان المصاحب لفترة الحمل، وخاصة في الصباح، كما يفيد في إضافة نكهة للماء للمحافظة على ترطيب الجسم، ويلعب حمض الفوليك الموجود في الليمون دوراً مهماً في تعزيز صحة الحامل.
4. يعتبر شاي الأعشاب الغني بالبهارات والمكونات مثل: الهيل والقرنفل والزنجبيل والكمون والنعناع، من المشروبات المفيدة، التي تساعد على تسهيل عملية الهضم.
5. تُشكل المشروبات الساخنة أحد الأنواع الغنية بالفوائد، وهي مناسبة للحامل مثل: الكركديه، التمر الهندي، اليانسون والكروية، الحليب، والسحلب والحلبة والكاكاو باللبن، لأنها تحتوي على الكالسيوم والبروتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق