عاجل

وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا كانت تاريخية  - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا كانت تاريخية  - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:01 مساءً

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا هي الأولى بين البلدين منذ استقلال إريتريا عام 1993، وكانت زيارة تاريخية.

كانت الزيارة ممتدة إلى العاصمة أسمرا

وأضاف «عبد العاطي»، خلال لقائه مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري على قناة «القاهرة الإخبارية»: «كانت الزيارة ممتدة إلى العاصمة أسمرا، حيث كان هناك استقبال شعبي ورسمي كبيرين، وحفاوة بالغة من الشعب والرئيس الإريتري، حتى كانت هناك أمور لا تخطئها العين فيما يتعلق بالحفاوة بالزيارة الكريمة والتاريخية التي قام بها الرئيس السيسي إلى إريتريا ولقائه بشقيقه الرئيس أسياس أفورقي».

وتابع: «كان هناك حديث مطول بين القيادتين حول مسألة الاستقرار في القرن الإفريقي والقارة الإفريقية، وكيفية دعم الصومال في الحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه، كما كان هناك حديث عن السودان وأهمية وقف إطلاق النار ووقف الحرب المدمرة التي يعاني منها السودان والشعب السوداني».

وأردف: «بالإضافة إلى القمة التي صدر عنها بيان كاشف وهام جدًا يضع هذه العلاقات في مستوى آخر بعد الزيارة الثنائية، واتفاق بين الرئيسين حول مزيد من تعميق وتطوير العلاقات على المستوى الاستراتيجي». 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق