عاجل

استعدادا لإطلاق خدمات الهاتف الجوال 5G: اتصالات تونس تركز أكثر من 50 ألف كم من الألياف البصرية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استعدادا لإطلاق خدمات الهاتف الجوال 5G: اتصالات تونس تركز أكثر من 50 ألف كم من الألياف البصرية - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:33 مساءً

استعدادا لإطلاق خدمات الهاتف الجوال 5G: اتصالات تونس تركز أكثر من 50 ألف كم من الألياف البصرية

نشر في الشروق يوم 18 - 10 - 2024

2330273
التزاما منها بتنفيذ الإستراتيجية تونس الرقمية 2022/ 2025 التي ترتكز على تطوير البنية التحتية للاتصالات، واستعدادا لإطلاقها لخدمات الهاتف الجوال من الجيل الخامس 5G, عملت اتصالات تونس خلال السنوات الأخيرة على تطوير شبكتها من الألياف البصرية ولتوفير جودة عالية لخدمات الأنترنت لكل حرفائها وشركائها من مؤسسات القطاعين العام والخاص، ركزت ما يفوق 50 ألف كم من الألياف البصرية في مختلف الجهات دون إقصاء او استثناء.
وقد تمكنت اتصالات تونس في إطار سعيها لتعميم تغطية الجهات بتكنولوجيا الألياف البصرية الموجهة للاستعمال المنزلي GPON من انجاز مشروع في كل ولاية.
أما بالنسبة لشبكات الهاتف الجوال فقد تمكنت اتصالات تونس من توفير الخدمات لأكثر من 99،5٪ من السكان. وقد شملت التغطية 98٪ من السكان بتكنولوجيات الجيل الرابع ذات التدفق العالي عبر أكثر من 2700 محطة هاتفية 90٪منها مرتبطة بالألياف البصرية. مما مكن شبكة اتصالات تونس للهاتف الجوال من الجيل الرابع من تأمين سرعة تدفق تفوق 100 ميغابيت في الثانية وسرعة تدفق تفوق 30 ميغابيت في الثانية خلال أوقات الذروة.
وهو ما أهلّ اتصالات تونس لتتويجها بأحسن خدمات أنترنت عبر الهاتف الجوال لخمسة سنوات متتالية حسب المؤشر الدولي Nperf وبالمرتبة الثانية على المستوى الإفريقي.
وفي هذا الاطار خصت اتصالات تونس الحرفاء من فئة المؤسسات بخدمات الربط بشبكات الألياف البصرية وخدمات MPLS و SDWAN والتي تمكنهم من الولوج الآمن للخدمات.
يذكر أن اتصالات تونس هي أول مشغل كان قد أطلق سنة 2009 خدمات الألياف البصرية في بلادنا مما مكنها من المساهمة في تنفيذ أبرز المشاريع الوطنية لربط المؤسسات العمومية ومؤسسات الصحة والتربية بالتكنولوجيات الحديثة وآخرها مشروع Edunet الذي شمل أكثر من 3000 مؤسسة تربوية بنسبة تقدم أشغال مرتفعة.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق