فيديو يوثق لحظة قصف دبابة إسرائيلية لمبنى كان يتواجد فيه السنوار قبل اغتياله - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيديو يوثق لحظة قصف دبابة إسرائيلية لمبنى كان يتواجد فيه السنوار قبل اغتياله - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:20 مساءً

بث جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو يوثق لحظة استهداف دبابة إسرائيلية للمبني الذي كان يتواجد فيه زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، قبل اغتياله في جنوب قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة «العربية».

اغتيال السنوار

وأكد خليل الحية القيادي بحركة حماس، أمس الخميس، التزام الحركة بمواصلة مساعيها لإقامة دولة فلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس، مشددًا على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي، والانسحاب من غزة كشرط أساسي لإطلاق سراح المحتجزين.

— العربية (@AlArabiya)

وقال «الحية» معلنًا اغتيال السنوار: «ننعى إليكم قائد معركة طوفان الأقصى يحيى السنوار».

وتابع: «لم يتوقف السنوار عن العطاء بعد خروجه من المعتقل، حتى اكتحلت عيناه بالطوفان العظيم»، مؤكدًا أن السنوار يُواصل مسيرة الشيخ أحمد ياسين، واستشهاده يضاف إلى قافلة الشهداء العظام.

وقال القيادي في حركة حماس باسم نعيم، اليوم الجمعة، إن الحركة لا يمكن القضاء عليها، ولم يعلق نعيم على تقارير إسرائيلية عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، يحيى السنوار، التي أعلنتها إسرائيل أمس.

اعتقادات إسرائيل باغتيال قادتها سيضعف حماس خطأ

وردّ «نعيم» على التقارير الإسرائيلية التي زعمت اغتيال السنوار، قائلاً لوكالة «فرانس برس»: «يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقد أن قتل قادتنا يعني نهاية حركتنا ونضال الشعب الفلسطيني»،

وأكّد أن حماس حركة تحرير يقودها شعب يبحث عن الحرية والكرامة، ولا يمكن القضاء على هذا، مشيرًا إلى محاولات إسرائيل لإضعاف حماس عبر اغتيال قادة سابقين، لكنه أكد أنه في كل مرة، تصير حماس أقوى وشعبيتها أكبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق