عاجل

عسير: القبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 120 كغم من القات - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عسير: القبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 120 كغم من القات - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:43 مساءً

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: «تربطني علاقات طيبة وصداقة شخصية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان»، مضيفاً أنه «إذا حصل اجتماع بشأن أوكرانيا في الرياض فسأكون مرتاحاً للمكان». وأشاد بوتين بجهود السعودية، مؤكداً أنها فعلت الكثير في ملف تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

وأفاد بوتين أمام مجموعة من المسؤولين ورجال الأعمال في منتدى أعمال تجمع «بريكس»، اليوم (الجمعة)، بأن حصة مجموعة «بريكس» من الناتج المحلي الإجمالي العالمي آخذة في النمو، وأعلى من حصة مجموعة السبع، لافتاً إلى أن النمو الإيجابي يحدث في السعودية والصين والهند.

وقدر مجموع الناتج الإجمالي المحلي لدول بريكس بأكثر من 60 تريليون دولار، موضحاً أنها تمثل الآن 37.4% من الاقتصاد العالمي، في حين تمثل مجموعة السبع 29.3% فقط.

وتحدث الرئيس الروسي عن معدل نمو اقتصاد دول بريكس هذا العام، متوقعاً أن يكون عند 4%، متجاوزاً المتوسط العالمي البالغ 3.2%، فيما يبلغ عدد سكان العالم من دول المجموعة 45%.

ونوه بأن دول مجموعة بريكس تستحوذ على ربع صادرات العالم من السلع، كما أن أعضاء المجموعة يهيمنون على العديد من الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الطاقة والمعادن والأغذية.

وجدد بوتين التأكيد على أن «مجموعة بريكس ليست تكتلاً ضد أي طرف، ونعمل على تهيئة الظروف لعملة موحدة، وتعزيز العلاقات بين البنوك المركزية لكسر هيمنة نظام سويفت».

واعتبر الرئيس الروسي أن الأمل موجود في تجنب حرب أوسع في الشرق الأوسط لا أحد يريدها.

ومن المقرر أن تستضيف روسيا قمة المجموعة في مدينة قازان خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر.

يذكر أن مجموعة بريكس توسعت لتشمل مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات، إضافة إلى أعضائها البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق