«المراعي» تُوسّع ريادتها الإقليمية وتُعزز قدرتها التنافسية باستثمار يتجاوز مليار جنيه يشمل خطوط إنتاج للأجبان في مصر - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«المراعي» تُوسّع ريادتها الإقليمية وتُعزز قدرتها التنافسية باستثمار يتجاوز مليار جنيه يشمل خطوط إنتاج للأجبان في مصر - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 05:45 مساءً

افتتحت المراعي، الشركة الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، خطي إنتاج جديدين للجبن في مصانع شركة «بيتي» المملوكة لشركة المراعي بجمهورية مصر العربية، باستثمارات تتجاوز مليار جنيه مصري، وذلك في حفل رسمي حضره الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، وحضر حفل الافتتاح أيضاً كل من عبد الرحمن الدهاس، نائب سفير المملكة العربية السعودية في مصر الوزير المفوض؛ والأستاذ عبد الله بن ناصر البدر، الرئيس التنفيذي لشركة المراعي؛ والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة؛ وحسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار؛ والدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء.

وتأتي هذه الخطوة ضمن رؤية المراعي الاستراتيجية لتوسيع حضورها الإقليمي وترسيخ مكانتها الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات، وتجسيداً لالتزام الشركة بتلبية الطلب المتزايد على الأجبان عالية الجودة، مع تعزيز مساهمتها في الاقتصاد المصري، حيث تُدير 28 خط إنتاج لمختلف منتجات الألبان والعصائر والزبادي. ويدعم هذا المشروع طموحات المراعي لتعزيز ريادتها في المنطقة.

وصرّح الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، قائلاً: «تتماشى استثمارات شركة المراعي مع جهود الدولة لتعزيز الاكتفاء الذاتي في الصناعات الغذائية الحيوية، والحدّ من الاعتماد على الواردات. ويكتسب هذا المشروع أهمية استثنائية نظراً لمساهمته في توسيع الإنتاج المحلي، إضافةً إلى كونه جزءاً من رؤية شاملة لجعل مصر مركزاً صناعياً إقليمياً متطوراً. ونسعى إلى تعزيز قدرتنا التصديرية وتوسيع آفاق النمو الاقتصادي على المدى الطويل من خلال الاعتماد على أحدث المعايير البيئية والمستدامة».

وقال السيد عبدالله البدر، الرئيس التنفيذي لشركة المراعي: «يُعتبر توسّعنا في السوق المصرية جزءاً من استراتيجية المراعي الإقليمية الأوسع. ويهدف هذا الاستثمار في شركة بيتي إلى زيادة الإنتاج، كما يُجسّد رؤيتنا الاستراتيجية لتعزيز علاقاتنا الاقتصادية مع السوق المصري الذي يُعتبر أحد أهم أسواقنا الإقليمية. ونؤكّد التزامنا بتقديم منتجات عالية الجودة تُلبي احتياجات المستهلكين في مصر وخارجها مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة انطلاقاً من شعارنا (جودة تستحق الثقة)».

إلى جانب تعزيز القدرات الإنتاجية، فإن هذه الاستثمارات تفتح آفاقاً جديدة للصادرات المصرية، حيث تصل صادرات المراعي إلى 50 مليون دولار عبر شركتها بيتي في مصر، ما يدعم نموها في الأسواق الدولية، كما توفر الشركة أكثر من 5,550 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في شركة بيتي بجمهورية مصر العربية، مما يعزز مساهمتها في التنمية الاقتصادية المحلية وتأكيد التزامها بأعلى معايير الاستدامة والنمو المستدام في عملياتها كافة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق