محافظ القاهرة يتفقد مواقف النقل الجماعي لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة.. صوراليوم الجمعة، 18 أكتوبر 2024 02:08 مـ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

تفقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عدة مواقف للنقل الجماعي في أحياء العاصمة، للاطمئنان على حركة نقل الركاب وانتظام العمل، وذلك بعد صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بزيادة أسعار البنزين والسولار.

وبدأت الجولة من موقف عبد المنعم رياض بالتحرير، حيث أكد المحافظ التزام السائقين بالتعريفة المقررة، التي وضعت في مكان ظاهر بالموقف.

وأوضح صابر، أن التعريفة الجديدة تراعي مصلحة المواطن والسائق، مع الأخذ في الاعتبار مسافة كل خط سير وعدد الرحلات.

وأشار المحافظ إلى التنسيق مع المحافظات المجاورة لضمان توحيد التعرفة ومنع استغلال المواطنين.

كما تم وضع بنرات وملصقات واضحة تتضمن الأسعار الجديدة في جميع المواقف.

وشدد محافظ القاهرة على أهمية تكثيف الحملات الرقابية من قبل رؤساء الأحياء وإدارات السرفيس والمرور لمتابعة الالتزام بالتعريفة والتعامل بحزم مع أي مخالفات.

وطالب المحافظ المواطنين بعدم دفع أي مبالغ تزيد على التعريفة المعلنة والإبلاغ عن أي مخالفات.

كما أكد على ضرورة إلزام السائقين بوضع ملصقات التعريفة الجديدة على زجاج السيارات، لضمان عدم زيادة الأجرة بصورة منفردة.

وأشار محافظ القاهرة إلى تكثيف الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات احتكار أو استغلال.

وذكر أن غرفة العمليات المركزية بمصر تدير متابعة مستمرة، مع تخصيص رقمين للخط الساخن لتلقي الشكاوى على مدار الساعة، مشيراً إلى أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة يقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم كما تم تخصيص رقمى الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق