كاتب صحفي: نجني ثمار الإصلاح الاقتصادي في ظروف عالمية صعبة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاتب صحفي: نجني ثمار الإصلاح الاقتصادي في ظروف عالمية صعبة - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:41 مساءً

قال محمد عز الدين، الكاتب الصحفي المتخصص في شئون الاقتصاد، إن الدولة بذلت جهودا في تحسين مؤشرات الاقتصاد المصري وبيئة الاستثمار، خاصة في وسط الظروف التي تحيطها بالعالم.

وأضاف «عز الدين»، خلال لقاء على قناة «إكسترا نيوز»، أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد تغيرا كبيرا للغاية في أداء الاقتصاد المصري، إذ إننا مررنا بمراحل متعددة من الإصلاح الاقتصادي، وصولا للنتائج التي نراها الآن.

اهتمام بالمواطن المصري واقتصاد السوق

ولفتت، إلى أن هناك متابعة واهتمام بالمواطن المصري واقتصاد السوق، فضلا عن القطاع الخاص التي له اهتمام كبير للغاية في الخطة الاستراتيجية الاقتصادية الجديدة، موضحا أنه على المدى القصير حتى عام 2027، سيكون هناك خطط لجذب المزيد من الاستثمارات، فضلا عن تمكين القطاع الخاص واستمرار الحكومة في برنامج الطروحات، وبرنامج الملكية العامة للدولة، وتنظيم الملكيات في الشراء سواء التابعة لقطاع الأعمال العامة، أو الهيئات الاقتصادية وإعادة هيكلتها وإصلاحها بشكل تام.

الشراكة مع القطاع الخاص

وأكد، أنه كان هناك شراكة أخيرة بين أحد البنوك والقطاع الخاص، إذ إنها كانت من التجارب الناجحة بالمشاركة مع صندوق مصر السيادي، وبنك الاستثمار القومي، لافتا إلى أن الاهتمام بالقطاعات الاستراتيجية مثل الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق