22 الف سيدة بادرت بالفحص المبكر عن سرطان الثدي منذ بداية تدشين حملة الشرقية وردية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

الخميس 17 أكتوبر 2024 | 11:40 مساءً

ملتقى أكتوبر نحو وعي صحي

ملتقى أكتوبر نحو وعي صحي

متعب عزيز

نظمت جمعية السرطان السعودية ملتقى ليلة أكتوبر 2024م بحضور أكثر من 50 مهتم منهم أطباء متخصصين بتشخيص سرطان الثدي بالتزامن مع حملة الجمعية الشرقية وردية 16 وذلك بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر .

ملتقى "الحياة"ورشة رسم وحوارات حول سرطان الثدي

حيث ضم الملتقى رسم حيّ للوحة عنواها الحياة وجلسات حوارية مثرية للحديث عن الأورام والمسببات وطرق العلاج لتوعية وتثقيف الحضور بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي قدمتها استشارية علاج الأورام د.أحلام دهل .

وجلسة بعنوان تعزيز الوعي بتقبل الذات والمساندة النفسية قدمتها الإخصائية الإجتماعية نوران ابو هياء .

وتخلل الحفل تكريم استشارية علاج أورام الإشعاعي د. أحلام دهل كأول امرأة عربية تحصل على جائزة الطبيبة الملهمة في مجال مكافحة السرطان من قبل الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (ASCO) .

ملتقى "الحياة" دعم الفحص المبكر لسرطان الثدي

بالإضافة إلى عرض مرئي تشجيعي من قبل منسبوي جمعية السرطان السعودية دعما للسيدات على إتخاذ خطوة الفحص المبكر حتى تقي نفسها من الإصابة حيث أن اكتشاف المرض بمراحلة الأولى يزيد من نسبة الشفاء بـ95% .

ونوه المدير التنفيذي لجمعية السرطان السعودية عصام بن أحمد الجعفري أن شهر أكتوبر نحتفل بعطاء جديد لنكمل عامنا السادس عشر في حملة الشرقية وردية التي تهدف لنشر الوعي بأهمية الكشف المبكر بين أفراد المجتمع و إحداث تغيير ملموس في حياة الأفراد والوقوف معهم لتحقيق رؤية الجمعية ( وطن بلا سرطان) .

وذكر أنا مايقارب 22 ألف سيدة بادرت بالفحص المبكر عن سرطان الثدي من خلال مركز مي الجبر للكشف المبكر عن السرطان وشاحنة الفحص المتنقلة التابعة لجمعية السرطان السعودية وذلك منذ بداية الحملة قبل 16 عام وحتى اليوم مما يدل على زيادة الوعي بين سيدات المجتمع .

ملتقى أكتوبر نحو وعي صحي
ملتقى أكتوبر نحو وعي صحي
ملتقى أكتوبر نحو وعي صحي
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق