عاجل

في مجزرة إسرائيلية جديدة بغزة.. 22 قتيلاً وعشرات المصابين في قصف مدرسة إيواء - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في مجزرة إسرائيلية جديدة بغزة.. 22 قتيلاً وعشرات المصابين في قصف مدرسة إيواء - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 03:39 مساءً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم (الخميس) ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بعد قصف مدرسة تؤوي آلاف النازحين، مؤكدة مقتل 19 شخصاً وإصابة العشرات في القصف.

وقال المسؤول بوزارة الصحة في غزة مدحت عباس إن 19 فلسطينياً على الأقل، بينهم أطفال، لقوا حتفهم جرّاء غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في جباليا شمال قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لا توجد مياه لإطفاء الحريق.

غير أن مصادر طبية وشهودا أكدوا أن حصيلة الهجوم على المدرسة ارتفع إلى 22 قتيلاً وعشرات المصابين، موضحين بأن القصف استهدف مدرسة أبو حسين التي كانت تؤوي نازحين بمخيم جباليا.

وأشارت المصادر إلى أن طواقم الإسعاف تعجز عن الوصول إلى القتلى والمصابين في المدرسة المستهدفة، مؤكدين بأن عشرات المصابين في حالة خطرة.

وقالت المصادر الطبية: «المصابون الذين وصولوا للمستشفيات بعضهم لفظ أنفاسه بالمستشفى بسبب نقص التخصصات الطبية، مبينة أن معظم الشهداء والمصابين الذين وصلوا إلى مستشفيي العودة وكمال عدوان من النساء والأطفال».

في الوقت ذاته، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال 24 ساعة، مجزرتين بحق المدنيين، وصل من ضحاياهما إلى المستشفيات 29 قتيلاً و93 جريحاً، مبينة أن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر 2023 ارتفعت إلى 42,438 قتيلاً و 99,246 جريحاً.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق