عاجل

وزير التعليم يلقي بيانه الأول أمام «النواب» الأسبوع المقبل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التعليم يلقي بيانه الأول أمام «النواب» الأسبوع المقبل - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 02:54 مساءً

يستمع مجلس النواب في جلسته العامة، والتي ستنعقد الثلاثاء المقبل، إلي بيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد أحمد عبد اللطيف، وهي المرة الأولى التي يقف فيها أمام البرلمان لعرض رؤيته منذ توليه مسئولية الوزارة.

تعزيز جودة التعليم

يتناول البيان خطط وسياسات الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم، وآليات دعم الابتكار وتنمية المهارات، وتطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع التعليم.

وتشهد الجلسة البرلمانية مناقشة عددا من التقارير البرلمانية المهمة، وهي:

1) تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

2) تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، وحقوق الإنسان عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 398 لسنة 2024 بشأن الموافقة على الاتفاق التمويلي (منحة) لبرنامج دعم الأتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال المقبلة، الممول من الاتحاد الأوروبي.

الاتفاق التمويلي

3) تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 399 لسنة 2024 بشأن الموافقة الاتفاق التمويلي الخاص بمشروع المعايير الخاصة بتعزيز عمليات تصنيع اللقاحات والأدوية وتطبيق التقنيات الصحية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

خامسًا - استمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدولي أعمال الجلستين السابقتين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق