عاجل

 محافظ الشرقية يشدد على سرعة الانتهاء من مستشفى طب وجراحة العيون - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
 محافظ الشرقية يشدد على سرعة الانتهاء من مستشفى طب وجراحة العيون - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:08 مساءً

تفقد المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، مبنى مستشفى طب وجراحة العيون «الرمد الجديد» بالزقازيق، للوقوف على نسب تنفيذ أعمال التشطيبات والتجهيزات الجارية بالمستشفى، وتذليل كل العقبات أمام الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالمبنى، ودخوله الخدمة الفعلية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المُقدمة للمرضى، وليُمثل إضافة قوية لقطاع الصحة بالمحافظة.

المبنى مقام على مساحة 2500 متر بتكلفة إجمالية 190 مليون

قدم الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، شرحا تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن مكونات المبنى، وتمت الإشارة إلى أن المبنى مُقام على مساحة 2500 متر، بتكلفة إجمالية 190 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان، ومٌكون المبنى من دور أرضي، و3 طوابق علوية، ويضم عيادات خارجية وأقسام داخلية بقدرة استيعابيه 17 سريرا، بالإضافة إلى قسم عمليات جراحية يضم 4 غرف عمليات، وإقامة وصيدليات وخدمة معاونة.

تطبيق المعايير الهندسية لدخول المستشفى الخدمة الفعلية

كلف محافظ الشرقية السكرتير العام المساعد بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المٌستمرة للشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، وإلزامها بتطبيق المُواصفات والمعايير الهندسية لدخول المستشفى الخدمة الفعلية طبقاً للجدول الزمني المحدد.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال لإعداد الدراسات اللازمة، لتطوير المبنى القديم وإضفاء لمسة جمالية وحضارية على الموقع بما يتلاءم مع الشكل المطور والحضاري للمبني الجديد.

أكد المحافظ أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيراً بتطوير القطاع الصحي من خلال التوسع في إقامة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية المتخصصة وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزه للمرضى وللمتردين عليها.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق