عاجل

خبير عسكري: المقاومة ما زالت قادرة على تنفيذ عمليات قتالية في شمال غزة رغم الابادة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
جو 24 :

خاص - أكد الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، أن المقاومة في قطاع غزة نجحت بتنفيذ عدة كمائن وعمليات في حي القصاصيب جنوب محور الفصل شمال غزة وفي جباليا شمال محور الفصل.

وقال أبو زيد لـ الاردن24 إن تلك الكمائن تشير إلى أن المقاومة مازالت قادرة على القيام بعمليات قتالية في الشمال بالرغم من كلّ الإبادة والإجرام والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحقّ السكان هناك.

ولفت أبو زيد إلى أن نوعية المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال مرتبطة بكون قائد فرقة المدرعات 162 التي تنفذ خطة الجنرالات في شمال غزة هو الجنرال فنكلمان وهو من المتطرفين المعروفين، وهذا ما يفسر حجم الاجرام الذي تقوم به قوات الفرقة 162 في جباليا وباقي مناطق شمال غزة.

وحول الحرب التي تدور في جنوب لبنان، قال أبو زيد إن المقاومة تركّز قصفها الصاروخي على المناطق الخلفية لقوات العدو المهاجمة، مبيّنا أن المقاومة تركّز في قصفها على كريات شمونة لكون هذه المنطقة تتجمع فيها الفرقة (210) الجديدة والتي تم الحاقها بالفرق الاربعة المشتبكة في العملية البرية جنوب لبنان.

وبيّن أبو زيد أن الاحتلال ينوي تحريك هذه الفرقة في منطقة اصبع الجليل لإسناد الفرق السابعة المدرعة والمظليين 98 المتمركزين اصلا في محور الوزاني - المطلة -كفر كلا في اصبع الجليل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق