إعلام عبري: النائب الأول في "أمازون" تثير غضب الاحتلال بعد ارتدائها قلادة فلسطينية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
جو 24 :

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن النائب الأول لرئيس شركة "أمازون"، أثارت الغضب والجدل في دولة الاحتلال، بسبب ارتدائها قلادة على شكل خريطة "إسرائيل" لكنها تعرض العلم الفلسطيني بدلاً من نجمة داوود.

وقالت صحيفة / جروزاليم بوست/ العبري: إن الدكتورة روبا بورنو، نائب الرئيس الأول في شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، أثارت جدلاً واسع النطاق مؤخراً بسبب ارتدائها قلادة عليها خريطة "فلسطين من النهر إلى البحر" في مقطع فيديو ترويجي للمؤتمر القادم للشركة.

وقالت الصحيفة: إن الرسالة المعادية لإسرائيل، أثارت الغضب في دولة الاحتلال.

ووفق الصحيفة العبرية، ظهرت بورنو في فيديو، دعت فيه المشاهدين للانضمام إلى الحدث التكنولوجي المقرر عقده في ديسمبر/كانون الأول في لاس فيجاس. ومع ذلك، سيطرت قطعة مجوهرات مذهلة - قلادة على شكل خريطة "إسرائيل" لكنها تعرض العلم الفلسطيني بدلاً من نجمة داوود على الاهتمام.

وزعمت أن الرسالة التي تحملها القلادة واضحة: "فلسطين من النهر إلى البحر"، وهي عبارة تعتبر على نطاق واسع معادية للسامية ودعوة لتدمير إسرائيل.

وردت أمازون على نشر الفيديو قائلة: "إن العنف وفقدان الأرواح الذي يحدث كل يوم في الشرق الأوسط أمر مأساوي، وفي أمازون، قلوبنا وأفكارنا مع أي شخص أو مجتمع متأثر. تظل قيادتنا على اتصال منتظم بفرقنا المتمركزة في المنطقة لتقديم دعمنا. لم يكن الفيديو المصور بمثابة بيان سياسي، لكننا حذفنا الفيديو وسنعيد نشر فيديو جديد في الأيام المقبلة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 375 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق