عاجل

“رادار الواقع الافتراضي”.. الذكاء الاصطناعي يعزز مكافحة التنمر الإلكتروني - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“رادار الواقع الافتراضي”.. الذكاء الاصطناعي يعزز مكافحة التنمر الإلكتروني - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 12:43 صباحاً

في خطوة رائدة نحو تعزيز الأمن المجتمعي في العالم الرقمي، أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أداة (رادار الواقع الافتراضي)، المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تهدف إلى الكشف عن حالات التنمر الإلكتروني ومكافحتها.

وقد جاء ذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، المنعقد حاليًا في دبي، وحضر حفل الإطلاق الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، الذي أشاد بأهمية هذا المشروع في تعزيز الأمن الرقمي في الإمارة.

كما حضر الإطلاق الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة العليا لجناح حكومة الشارقة في معرض جيتكس جلوبال، ومدير دائرة الشارقة الرقمية، وسعادة اللواء عبدالله مبارك بن عامر، القائد العام لشرطة الشارقة، ومدراء العموم والإدارات بشرطة الشارقة، وعدد من المسؤولين في الإمارة.

رادار الواقع الافتراضي:

تستند أداة (رادار الواقع الافتراضي) في عملها إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكشف التنمر الإلكتروني في العوالم الافتراضية، عن طريق رصد المخالفات وانتهاكات سياسة المنصات الافتراضية باستمرار، ثم jقوم بإيقاف رسائل المتنمرين والإبلاغ عنها. إذ يمكنها تصنيف المحتوى باللغتين العربية والإنجليزية، وإرسال تنبيهات للمستخدم، وإدارة المنصة، ثم حجب حسابات المتنمرين تلقائيًا.

وبذلك تساهم هذه الأداة بشكل كبير في الحد من جرائم التنمر الإلكتروني وحماية الأفراد، خاصةً الشباب، من آثاره السلبية. وتعكس التزام شرطة الشارقة بتوظيف أحدث التقنيات لخدمة المجتمع وحماية أفراده.

 مشروع (التثقيف الذكي):

إلى جانب مشروع (رادار الواقع الافتراضي)، قدمت شرطة الشارقة مشروع (التثقيف الذكي) من خلال عائلة (سند وصون) الافتراضية. وتهدف هذه العائلة إلى نشر الوعي الأمني بأشكال مختلفة من الجرائم الإلكترونية، باستخدام تقنيات التعليم التفاعلي، وذلك بهدف بناء مجتمع رقمي آمن وواعٍ.

وأكد سعادة اللواء عبدالله مبارك بن عامر، ، القائد العام لشرطة الشارقة، أهمية هذين المشروعين في تعزيز مكانة شرطة الشارقة في مجال الرقمنة والذكاء الاصطناعي. وأشار إلى أن هذه المشاريع تعكس التزام القيادة العامة لشرطة الشارقة بتبني أحدث التقنيات لخدمة المجتمع والتصدي للتحديات الأمنية المعاصرة.

وشدد سعادته على أهمية مشاركة شرطة الشارقة في معرض جيتكس جلوبال، باعتباره منصة مثالية لعرض أحدث الابتكارات وتبادل الخبرات مع المؤسسات العالمية.

ومن خلال هذه المبادرات الطموحة، تثبت شرطة الشارقة ريادتها في مجال الأمن السيبراني وحماية المجتمع الرقمي، وتؤكد التزامها بتحقيق رؤية دولة الإمارات في التحول الرقمي وبناء مستقبل آمن ومزدهر للجميع.

المشاريع الرئيسية التي أُطلقت في جيتكس 2024:

  • رادار الواقع الافتراضي: للكشف عن حالات التنمر الإلكتروني ومكافحتها.
  • مشروع (التثقيف الذكي): من خلال (عائلة سند وصون) لنشر الوعي الأمني وتثقيف المجتمع حول الجرائم الإلكترونية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق