مراكش: الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب تحت شعار "مراكش: انبعاث حاضرة" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مراكش: الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب تحت شعار "مراكش: انبعاث حاضرة" - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:04 مساءً

من المنتظر تنظيم الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب بمراكش تحت شعار "مراكش: انبعاث حاضرة"، وذلك من 17 إلى 23 أكتوبر الجاري بساحة الكتبيين بمراكش.

المعرض سينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة، بشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإسيسكو) والمجلس الجماعي وولاية جهة مراكش أسفي، وبتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، المندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الإسلامية، جامعة القاضي عياض، ودار الشعر بمراكش وجمعية الأطلس الكبير. ويعرف المعرض مشاركة أزيد من 38 عارضاً وداراً للنشر، ومؤسسات حكومية تعرض جميعها أحدث الإصدارات في مختلف التخصصات العلمية والفكرية والإبداعية. 

موازاةً مع ذلك، سيتم توقيع كتب وإصدارات حديثة النشر لثلة من الكتاب والباحثين والمبدعين، إلى جانب تنظيم أمسية شعرية موسومة ب"نوافذ شعرية"، ومنتدى حواري حول "الأدب والقيم"، بالإضافة إلى ندوة علمية موسعة تستقي موضوعها من "البلاغة والجامعة"، ولقاء علمي تفاعلي حول الترجمة بمشاركة مجموعة من الأساتذة الجامعيين والباحثين المتخصصين.

كما تتخلل فعاليات الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب معرضاً للفنون التشكيلية، وورشات لفائدة الأطفال في فن الحكي والإلقاء والقصة، وزيارات ميدانية لأروقة المعرض لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة.

النسخة 14 من المعرض الجهوي للكتاب بمراكش تكتسي، حسب نص البلاغ الصحفي الذي توصلت به "أخبارنا"، دلالة خاصة هذه السنة، تزامناً مع الاختيار الشرفي لمراكش عاصمةً للثقافة في العالم الإسلامي 2024 من طرف منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة. مما من شأنه أن يساهم في تكريس الدور الثقافي الذي تضطلع به المدينة الحمراء كمنارة مضيئة للفكر والمعرفة والتثاقف الحضاري على المستويين العربي الإسلامي والدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق