عاجل

مدبولي: العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية ستشهد طفرة في الفترة المقبلة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدبولي: العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية ستشهد طفرة في الفترة المقبلة - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 06:06 مساءً

القاهرة - مباشر: قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن كل الرؤى بين مصر والسعودية توافقت حول الصراعات التي تدور في المنطقة، إذ يبذل البلدان كل الجهود الممكنة لمحاولة تجنب المنطقة لتداعيات الصراع ومحاولة الوصول إلى حلول سلمية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، شهدا توقيع تأسيس المجلس التنسيقي الأعلى المصري السعودي، أمس، وهو آلية مهمة من خلالها يجري التنسيق الكامل على أعلى مستوى برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان، وتشكيل من الوزراء المعنيين للتنسيق في كل المجالات المتعلقة بالعلاقات بين مصر والسعودية.

وتابع بأن المجلس يهدف إلى التنسيق في الشق السياسي والخارجي للعلاقات الخاصة بالإقليم، مشيرا إلى أن المجلس له تنظيم معين ويعمل على تفعيل وتقوية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين التي ستشهد طفرة كبيرة في الفترة المقبلة.

وأكد مدبولي، أنه تمّ إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي، إذ تم توقيعها من قبل وزيري الاستثمار في البلدين، على هامش زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى مصر.

وشدّد مدبولي، على أن الاتفاقية تؤسس لمزيد من التشجيع وجذب الاستثمارات المتبادلة بين البلدين وحماية هذه الاستثمارات.

وأوضح، أنّ الاتفاقية تنص على إجراءات لتسهيل وتحفيز عملية الاستثمارات المتبادلة، وتكون بداية لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر في الفترة القادمة.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

ترشيحات

الإحصاء: ارتفاع عجز الميزان التجاري لمصر 18.3% خلال يوليو الماضي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق