عاجل

أرباح «مورجان ستانلي» الربعية تقفز 32% إلى 3.19 مليار دولار - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

ارتفعت أرباح مورجان ستانلي في الربع الثالث بنسبة 32%، مدفوعة بانتعاش في إبرام الصفقات التي دعمت أيضاً منافسيها، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها بنسبة 3% في تداولات ما قبل السوق.
ونشر البنك الاستثماري ربحاً قدره 3.19 مليار دولار، الأربعاء، أو 1.88 دولار للسهم، للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر. ويقارن ذلك بـ 2.41 مليار دولار، أو 1.38 دولار للسهم، قبل عام.
وعزز انتعاش إصدار الديون للشركات والعروض العامة الأولية والاندماجات أرباح البنوك الاستثمارية هذا العام.
ومع اقتراب الأسواق من مستويات مرتفعة قياسية وبدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة تخفيف السياسة، أعرب المصرفيون عن تفاؤلهم بأن نشاط الدمج والاستحواذ سيستمر في التعافي بعد جفاف دام عامين.
ربع ثالث قوي
وقال الرئيس التنفيذي تيد بيك في بيان: «أعلنت الشركة عن ربع ثالث قوي في بيئة بناءة عبر بصمتنا العالمية».
وقفزت إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية لمورجان ستانلي بنسبة 56% في الربع الثالث. وسجلت منافساتها جولدمان ساكس زيادة بنسبة 20% في الرسوم، في حين شهدت جي بي مورجان تشيس زيادة بنسبة 31%.
وفي جميع أنحاء الصناعة، ارتفعت إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية العالمية بنسبة 21% في الشهور التسعة الأولى من العام، بقيادة زيادة بنسبة 31% في أمريكا الشمالية، وفقاً لبيانات من Dealogic.
وأظهرت البيانات أن مورجان ستانلي حقق رابع أعلى رسوم على مستوى العالم خلال نفس الفترة. وكان مسؤولاً رئيسياً عن الاكتتابات العامة الأولية الكبرى في الربع، بما في ذلك شركة التخزين البارد العملاقة Lineage ومزود خدمات صيانة محركات الطائرات StandardAero.
وبلغت إيرادات إدارة الثروات، وهي مجال تركيز رئيسي لمورجان ستانلي، 7.27 مليار دولار، مقارنة بـ 6.40 مليار دولار، قبل عام.
وفي عهد الرئيس التنفيذي السابق جيمس جورمان، توسعت مورجان ستانلي في إدارة الثروات كوسيلة لتنويع الأعمال وتوليد إيرادات أكثر استقراراً من التداول والخدمات المصرفية الاستثمارية، والتي يمكن أن تكون متقلبة. وسجلت أعمال الأوراق المالية المؤسسية، التي تضم الخدمات المصرفية الاستثمارية والتداول، إيرادات بلغت 6.82 مليار دولار، مقارنة بـ 5.67 مليار دولار في العام السابق. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق