عاجل

ماذا في لقاء وزير الخارجية بسفير جمهورية الكاميرون بتونس؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا في لقاء وزير الخارجية بسفير جمهورية الكاميرون بتونس؟ - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:18 مساءً

ماذا في لقاء وزير الخارجية بسفير جمهورية الكاميرون بتونس؟

نشر في تونسكوب يوم 16 - 10 - 2024

392530
استقبل السيد محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 16 أكتوبر 2024، السيد سامويل دجوبو، سفير جمهورية الكاميرون بتونس، الذي قدّم له التهاني بمناسبة تولّيه لمنصبه الجديد.

وأكّد الوزير على متانة الروابط التاريخية التونسية الكامرونيّة وعلاقات التعاون المتعدّدة الاقتصادية والثقافية القائمة بين البلدين والرغبة في تعميقها، مشدّدا على أهميّة تنفيذ التوصيات الهامة التي انبثقت عن الدّورة الحادية عشرة للّجنة المشتركة بين البلدين التي انعقدت بياوندي خلال شهر أفريل الماضي.
وأبرز الوزير أنّ الكاميرون يُعدّ أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لتونس في القارة (الشريك الأول لتونس في منطقة وسط إفريقيا والرابع في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء)، مؤكّدا استعداد بلادنا لتطوير أوجه التعاون الثنائي في المجال الجامعي والتكوين المهني والسّياحة الاستشفائيّة.
ومن جهته، أكّد السّفير على حرص الكاميرون الجادّ في تطوير علاقات التعاون بين البلدين في الميادين المذكورة، منوّها بقرار فتح خط جوّي مباشر بين تونس ومدينة دوالا الكاميرونيّة، الأمر الذي من شأنه أن يسهم بشكل كبير في تعزيز تدفقات التجارة والأعمال بين البلدين، مركّزا على أهمية توفير كافة الظروف من أجل ضمان كل فرص النجاح لهذا الخط الجوّي الجديد.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق