عاجل

صطوف المحمد…تألق في بطولات التايكوندو وتميز في التدريب والتحكيم - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صطوف المحمد…تألق في بطولات التايكوندو وتميز في التدريب والتحكيم - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:06 مساءً

دمشق-سانا

قدم نفسه بقوة في لعبة التايكوندو لاعباً ومدرباً وحكماً، حتى أصبح من خبراتها المعروفين على المستويين المحلي والخارجي، إنه المدرب والحكم الدولي صطوف المحمد.

بدأ المحمد 41 عاماً ممارسة رياضة التايكواندو منذ نعومة أظفاره وتحديداً بعمر الخامسة في ‏محافظة حلب، وتدرج بفئاتها العمرية لاعباً، واحتكر لقب بطولة الجمهورية لسنوات متتالية، وتحديداً منذ عام 1995 ولغاية عام 2006.

وفي تصريح لـ سانا قال المحمد: بدأت ممارسة التايكوندو مع السنوات الأولى لدخولها إلى سورية، وأتقنت أساليبها بعد فترة تدريب مكثفة، وخضت العديد من البطولات بجميع الفئات العمرية، ونافست بقوة على ألقاب البطولات المحلية لسنوات طويلة، لأتجه بعدها إلى ميدان التدريب، فكانت الانطلاقة من نادي الشرطة في حلب عام 2004.

وأضاف المحمد: دربت بالعديد من الأندية في حلب، أبرزها الاتحاد والنيرب قبل أن أنتقل إلى التدريب في الخارج، وكانت لي تجربة تدريبية ناجحة في العديد من الأندية، منها في لبنان عام 2013 ثم في السعودية منذ عام 2014 من خلال نادي فنون آسيا ‏والذي يعتبر من أكبر أندية السعودية.

ويحمل المحمد “مدرب منتخب سورية لعدد من السنوات” شهادة الماسترز الدولية، وهي أعلى شهادة في العالم على مستوى اللعبة، إضافة إلى شهادة مختبر دولي من الاتحاد العالمي، وحاصل على شهادة مدرب وحكم من الدرجة الأولى محلياً، وهو مدرب دولي “بومسي وقتال”.

وعلى الرغم من دخوله عالم التدريب لكن المحمد لا يزال يحمل في داخله طموح المنافسة كلاعب، فهو يتحضر للمشاركة في بطولات الموسم القادم وتحديداً مسابقات “البومسي” الدولية، ويمني النفس بميداليات براقة يرفع من خلالها علم سورية عاليا في منصات التتويج الدولية.

 محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق