عاجل

أدنوك تستكمل عملية الاستحواذ على حصة في "فيرتيغلوب" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أدنوك تستكمل عملية الاستحواذ على حصة في "فيرتيغلوب" - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 07:13 مساءً

تعد "فيرتيغلوب" أكبر مُصدِّر بحري في العالم لليوريا والأمونيا، حيث تصل منتجاتها إلى 53 دولة ولديها حصة سوقية مجمّعة تبلغ حوالي 10 بالمئة من التجارة العالمية للمنتجات الكيماوية.


يمثل هذا الاستحواذ خطوةً مهمةً جديدة تدعم تنفيذ استراتيجية "أدنوك" الطموحة لتنمية أعمالها في مجال الكيماويات، وتوسيع أنشطتها في مجال الوقود منخفض الكربون، ويسهم في دعم هدفها في أن تصبح ضمن أكبر خمس شركات عالمية في مجال الكيماويات.


وبهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان الجابر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها: "تماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة بترسيخ مكانة دولة الإمارات ودورها الرائد في قطاع الطاقة العالمي من خلال تنفيذ استثمارات استراتيجية نوعية، تمثل حصة الأغلبية التي تمتلكها أدنوك في شركة فيرتيغلوب خطوة مهمة جديدة في تنفيذ استراتيجية الشركة المدروسة والطموحة للنمو والتوسع دولياً في مجال الكيماويات، بما يدعم جهود تحقيق هدفها بأن تصبح ضمن أكبر خمس شركات عالمية للكيماويات. وتعد فيرتيغلوب شركة عالمية المستوى وستصبح وسيلة تمكين للنهوض بأعمال أدنوك في مجال الأمونيا منخفضة الكربون وتدعم جهودها لتمكين تحقيق انتقال عالمي واقعي ومنظم ومسؤول وعادل في قطاع الطاقة. وكلنا ثقة بأن هذه الصفقة تتيح فرص نمو كبيرة لشركة ’فيرتيغلوب‘ وأنها ستحقق قيمة أكبر لمساهميها مع استمرار إدارتها الحالية".

ومن المقرر أن يواصل الفريق الإداري لشركة "فيرتيغلوب" أداء مهامه دون تغيير، ما يعكس ثقة "أدنوك" في خبراتهم وإدارتهم للشركة. وسيواصل أحمد الحوشي قيادة الشركة كرئيس تنفيذي، حيث أمضى 15 عاماً في تنمية أعمال "أو سي أي" في الولايات المتحدة وأوروبا في مجال الأمونيا والميثانول، وذلك من خلال الاستثمارات الجديدة والقائمة، وعمليات الاستحواذ التي حققت قيمة كبيرة للمساهمين من خلال عمليات التخارج الأخيرة.

نقلا عن سكاي نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق