عاجل

غالانت لأهالي الأسرى: لا توجد صفقة في الآفق حالياً - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غالانت لأهالي الأسرى: لا توجد صفقة في الآفق حالياً - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 10:12 صباحاً

رام الله - دنيا الوطن
قال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، إنه "لا توجد صفقة مع حماس تلوح في الآفق حالياً"، وذلك خلال اجتماع عقده، أمس الاثنين، مع عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة .

ونقلت (قناة 12) عن غالانت قوله إنه "لا يوجد أي طرف خيط يتيح التفاوض"، مشيرةً إلى أن "العائلات غادرت الاجتماع وهي تشعر بالإحباط" في ظل تراجع الجهود الدبلوماسية في محاولة للتوصل إلى صفقة.

وخلال اجتماعه مع عائلات الأسرى، قال غالانت: "هناك جمود (في المفاوضات) لا أرى أنه قابل للزحزحة في الوقت الحالي، للأسف الشديد"، مدعيا أن "هناك نوعا من التشدد في موقف حركة حماس".

وادعى غالانت أن لدى القيادات في (حماس)، "توقعات بشكل عام، بحدوث شيء يخدم مصالحهم، مثل دخول إيران في المعركة، لأننا سنكون مشغولين ولن نتمكن من التركيز على هذا الموضوع".

وأضاف غالانت: "أعتقد أنهم في وضع صعب، بسبب ما يحدث في غزة، حيث لم يعد لديهم الكثير ليخسروه. نحن نتمسك بشكل أساسي بالطرح الذي قدموه هم في بداية حزيران/ يونيو الماضي".

وأكد غالانت أن الجانب الأميركي لا يشارك بشكل كبير في المحادثات في الوقت الراهن، قائلاً: "ليس لدي أي طرف خيط للتفاوض"، وتابع: "أتحدث إليكم بصراحة حول الأمور كما أراها".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق