عاجل

وزير الخارجية: الحكومة المصرية وفرت الدعم اللوجستي لضمان نجاح منتدى الحضري العالمي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية: الحكومة المصرية وفرت الدعم اللوجستي لضمان نجاح منتدى الحضري العالمي - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 04:59 مساءً

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مدن حول العالم تواجه العديد من التحديات غير مسبوقة تتعلق بالنمو السكاني والتغيرات المناخية، مشيراً إلى الناجحات التى حققتها مصر خلال استضافتها المؤتمرات والفعاليات الهامة، وجاء ذلك خلال كلمة له في المنتدى الحضري العالمي.

وزير الخارجية:تواجه مدن حول العالم تحديات غير مسبوقة تتعلق بالنمو السكان والتغيرات المناخية 

وقال الوزير عبد العاطي:" مصر حرصت على تنظيم نسخة مميزة، على غرار تنفيذها الناجح لعدد من المؤتمرات مثل مؤتمر المناخ كوب 27 و تم التأكيد على أهمية البالغة التى توليها مصر بهذا المنتدى الهام وخروجه بالشكل الذي يليق لمصر في مجالات التنمية والتحضر".

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

وأضاف:" تواجه المدن في العالم تحديات غير مسبوقة تتعلق بالنمو السكان والتغيرات المناخية .. ومن هنا هذا الحدث الهام فرصة مثالية لتطوير استراتيجية والبحث عن حلول مبتكرة لمواجهة التحديات".

وزير الخارجية: مصرعاصمة الأمن والآمان في العالم

وأوضح:" خلال لقائي أنا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لـ un-habitat، اتفقنا الأحداث المحيطة بمصر لن تؤثر على هذا المنتدي في القاهرة عاصمة الأمن والآمان في العالم.. وسيتم عقد الجولات الميدانية للتعرف على الطفرة الحضارية التى حققتها مصر و الحكومة المصرية توفر الدعم اللوجستية لضمان نجاح هذا المنتدى .. ويأتي هذا الحدث في ظل التطور والتنمية العمرانية ولعل الافتتاحات التى قام بها الرئيس السيسي أحد الشواهد على ذلك".

ويقام المنتدى الحضري العالمي "WUF" خلال الفترة من 4-8 نوفمبر المقبل في مصر كأول دولة تستضيفه بأفريقيا منذ 20 عاما، حدث عالمي كبير.

ويركز المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر، على بناء تحالفات قوية لتنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومعالجة التحديات العالمية الرئيسية التي تفرضها أزمة الإسكان العالمية وتغير المناخ ومواجهة تعقيدات التنمية الحضرية المستدامة بشكل مباشر، كما سيناقش الإستراتيجيات الأساسية للشراكات لربط الأهداف العالمية بالواقع المحلي، وكذلك تسليط الضوء على قوة التعاون في دفع التقدم المحلي بين مختلف الأطراف.

ويشارك  نحو 20 ألف مشارك إلى الآن ومن المتوقع وصول العدد إلى 30 ألفا بنهاية أكتوبر،  ويصل عدد فعاليات المنتدى فى أيامه ال4 إلى 600 فعالية على مدار المنتدى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق