عاجل

أكبر مشروع اجتماعي.. مبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم تجبر التجار على تخفيض الأسعار - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أكبر مشروع اجتماعي.. مبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم تجبر التجار على تخفيض الأسعار - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 01:16 مساءً

توقع خبراء الاقتصاد، أن تجبر حياة كريمة، التجار على خفض أسعار اللحوم وفقا لمبدأ العرض والطلب، حيث وفرت المبادرة اللحوم بأسعار أقل من المتداول بين تجار الجزارة، مما دفع المواطنين للاقبال على الشراء.

 

وقال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إن مبادرة حياة كريمة تؤكد أنها المبادرة الرائدة على مستوى العالم بعد أن استطاعت رفع مستوى رفاهية المواطن، وتقدم له الخدمات التى تتوافق إلى حد كبر مع مسمى هذه المبادرة، وتوفير الحياة الكريمة بمعناها الشامل للموطن.

 

وأضاف عنبر، أن المبادرة عملت على تقليل الفجوة التنموية ما بين الأقاليم المختلفة، نظرا للمعايير التى تم وضعها لاختيار القرى والمراكز المستهدفة، سواء فى مرحلتها الأولى أو الثانية أو الثالثة .

 

وأشار عنبر، إلى أن المبادرة تمارس مهام خاصة بها، وانتشارها بكافة المحافظات كان ذراعا مساعدا للدولة فى توفير السلع والخدمات بالأماكن المختلفة، بالشكل الذى ألقى بقدر كبير من الطمأنينة لدى المواطن، بأنه لن ينخفض المعروض من هذه السلع.

 

وأوضح  محمود عنبر، أن توفير المبادرة للحوم بأسعار مخفضة، ستجبر التجار على تخفيض أسعار السلع، وبالتالى سيعود بالنفع على المواطنين.

 

ومن جانبه قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن مبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، لاقت نجاحا كبيرا وأصبحت أكبر مشروع اجتماعى فى الدولة المصرية، وأحد المبادرات التى تتم .

 

وأضاف عبد المنعم، أن مبادرة حياة كريمة تتميز بالتوسع والتوغل فى المجتمع بشكل كبير، ومتواجدة فى أماكن كثيرة بعدد من المحافظات للتخفيف من الأعباء الاقتصادية عن المواطن المصرى، وتمثل أداة ضغط على تجار القطاع الخاص لتخفيض الأسعار .

  

ولفت إلى أن الفترة المقبلة قد تشهد انخفاضا فى الأسعار وهى إنذار لهذا القطاع، كما أن المبادرة تعمل على خفض الطلب على الأسواق والمحال الكبر، مما يؤدى لانخفاض الأسعار وتوفير المعروض من السلع والمنتجات .

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق