عاجل

انطلاق “إكسباند نورث ستار 2024” في دبي.. أكبر حدث عالمي للشركات الناشئة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق “إكسباند نورث ستار 2024” في دبي.. أكبر حدث عالمي للشركات الناشئة - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 01:15 مساءً

انطلقت صباح اليوم فعاليات معرض (إكسباند نورث ستار 2024) Expand North Star 2024، أكبر معرض عالمي للشركات الناشئة والاستثمار، في دبي هاربر، وتستمر حتى يوم 16 من أكتوبر الجاري، وذلك بهدف ربط الشركات الناشئة بالمستثمرين العالميين، وتوفير منصة مثالية لاستكشاف فرص الاستثمار والتوسع في المنطقة.

ويأتي هذا المعرض، بالتزامن مع معرض (جيتكس جلوبال 2024)، أكبر حدث عالمي في مجال التكنولوجيا، الذي سينطلق غدًا في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى يوم 18 من أكتوبر الجاري، تحت شعار (التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي).

ويمثل المعرضان، اللذان يشارك فيهما أكثر من 6500 شركة عارضة، و1800 شركة ناشئة، و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة يتوزعون على 38 قاعة للابتكار وفرص الأعمال، شهادة حية على جهود دولة الإمارات لتحفيز ابتكار وإطلاق الجيل القادم من التقنيات التي تعتمد أساسًا على الذكاء الاصطناعي.

ويجمع معرض (إكسباند نورث ستار 2024)، الذي تستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، ويشرف على تننظمه مركز دبي التجاري العالمي، الشركات الناشئة الرائدة في العالم، إلى جانب المبتكرين والمستثمرين، ورواد الأعمال، وقادة الأعمال الناجحين لاستكشاف فرص النمو المميزة التي توفرها دبي، للمساهمة في بناء مستقبل الاقتصاد الرقمي.

وتشهد دورة العام الحالي من معرض (إكسباند نورث ستار) مشاركة مستثمرين جدد من أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم، ومجموعة مؤثرة من المستثمرين ورجال الأعمال المغامرين الذين يمتلكون أصولًا مدارة تزيد قيمتها على 1.2 تريليون دولار. ومن هذه الشركات (SOSV)، و(Bessemer Ventures)، و(Lightrock)، و(Sinovation Ventures)، وصندوق الابتكار الأوروبي، بالإضافة إلى مستثمرين من دول جديدة، منها: أذربيجان وموريشيوس والدانمارك وبيرو ومالطا وقبرص.

وبالتزامن مع نمو وتنوع مشاركة المستثمرين، يشهد المعرض زيادة في عدد الشركات الناشئة من دول تشارك أول مرة في فعاليات (إكسباند نورث ستار) هذا العام، وأبرزها: النمسا وأستراليا وكندا واليونان وايرلندا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وماليزيا وسنغافورة ودول أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم (إكسباند نورث ستار) بإعادة تعريف مستقبل المال والبلوك تشين والإبداع من خلال تنظيم فعاليات مشتركة مثل: جيتكس إمباكت وفعالية (فينتك سيرج) Fintech Surge، التي تُعدّ أضخم فعالية متخصصة بقطاع التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقمة (مستقبل البلوك تشين 2024) Future Blockchain Summit، التي تُعدّ  أضخم حدث متخصص في تقنية البلوك تشين في المنطقة، ومعرض التسويق (ماركيتينج مينيا) Marketing Mania.

كما تقام على هامش فعاليات المعرض تحدى (Supernova Challenge 2.0)، وسيحصل الفائز على حصة من التمويلات تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق