عاجل

ممثلة لدول آسيا والمحيط الهادئ.. تعيين الدكتورة مزنة العمير عضوًا في اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

تعيين الدكتورة مزنة العمير عضوًا في اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

السبت 12 أكتوبر 2024 | 11:43 مساءً

الدكتورة مزنة العمير

الدكتورة مزنة العمير

واس

أعلنت الأمم المتحدة عن تعيين الدكتورة مزنة بنت عمير العمير كعضو في اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لتكون ممثلةً عن دول آسيا والمحيط الهادئ. ويأتي هذا التعيين تقديرًا لخبرتها الكبيرة وإنجازاتها في مجال حقوق الإنسان، ما يعزز من مكانة المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية في هذا المجال.

خلفية علمية ومهنية متميزة

الدكتورة مزنة العمير تحمل خلفية علمية متميزة، حيث حصلت على شهادات عليا في القانون وحقوق الإنسان، إلى جانب خبرتها الطويلة في العمل الأكاديمي والاستشاري في مجالات متعددة تتعلق بحقوق الإنسان. وقد شغلت سابقًا عدة مناصب مرموقة في مؤسسات حقوقية وطنية ودولية، مما أكسبها خبرة عميقة في هذا المجال.

دور اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان

تعمل اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان كجهاز استشاري يقدم توصيات حول قضايا حقوق الإنسان على المستوى الدولي. ويعد هذا التعيين خطوة مهمة في تعزيز مشاركة المملكة العربية السعودية في دعم القضايا الحقوقية على الصعيدين الإقليمي والدولي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة في مختلف المجالات، بما في ذلك حقوق الإنسان.

تعزيز دور المملكة في حقوق الإنسان

هذا التعيين يعكس التزام المملكة بتعزيز حقوق الإنسان والمساهمة في القضايا الإنسانية على مستوى العالم. ويأتي ضمن سلسلة من الإنجازات التي حققتها السعودية في المحافل الدولية، مؤكدة دورها الفعّال في دعم الحقوق والحريات وفقًا للمعايير العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق