سيتي يعيّن فيانا مديرا رياضيّا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيتي يعيّن فيانا مديرا رياضيّا - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 10:17 مساءً

عيّن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي البرتغالي أوجو فيانا مديرًا رياضيًا خلفًا للإسباني تشيكي بيجيريستاين، والذي سيترك منصبه بعد كأس العالم للأندية، بعد 12 عامًا حافلًا بالألقاب في ملعب الاتحاد.
وشغل فيانا لاعب الوسط الدولي السابق «41 عامًا» منصب المدير الرياضي في سبورتنج لشبونة منذ 2018، عندما انتخب فريدريكو فارانداس رئيسًا، بعد أن أدى الدور نفسه في بيلينينسيس خلال 2016-2018.
وأوضح سيتي في بيان السبت: «سيتولى أوجو فيانا القادم من سبورتنج لشبونة مهامه بشكل كامل في صيف 2025، لكنه سيتعاون مع بيجيريستاين حتى ذلك الحين لضمان الانتقال السلس».
من جهته، ذكر بيان لنادي سبورتنج السبت أن عملية انتقال فيانا لسيتي بدأت منذ أشهر وشهدت تطورات مهمة الأسابيع الأخيرة، تمت متابعتها من منذ البداية من قبل إدارة. موضحًا أن «خلال هذه الفترة، كان النادي يخطط ويجهز هيكلًا تنظيميًا جديدًا لكرة القدم الاحترافية، لا يتضمن وجود منصب المدير الرياضي».
وأضاف: «وسيستمر الاعتماد على الالتزام والالتزام التام لفيانا حتى المباراة الأخيرة هذا الموسم بجانب مشاركته في عملية الانتقال إلى النموذج التنظيمي المستقبلي لكرة القدم الاحترافية».
يذكر أن فيانا اعتزل كرة القدم في 2016 مع الوصل الإماراتي، بعد أن خاض 473 مباراة احترافية سجل خلالها 45 هدفًا وصنع 73 هدفًا، وتوج بأربعة ألقاب في الدوري والكأس. وارتدى اللاعب قمصان عدة من بينها سبورتنج براجا وسبورتنج لشبونة البرتغاليين ونيوكاسل الإنجليزي وفالنسيا وأوساسونا الإسبانيين.
وبعد اعتزاله اتجه فيانا إلى العمل الإداري عبر بوابة نادي بيلينينسيس في دوري الدرجة الثالثة موسم 2016-2017، قبل أن ينتقل إلى ناديه القديم سبورتنج لشبونة في المنصب ذاته عام 2018 وكان وراء عدد من الصفقات الرئيسية للنادي، مثل انتقال برونو فيرنانديز لمانشستر يونايتد، ومانويل أوجارتي إلى باريس سان جيرمان «يوناتيد» وماثيوس نونيس إلى وولفرهامبتون «سيتي» وجواو بالينها إلى فولهام «بايرن ميونيخ» وبيدرو بورو إلى توتنهام.
كما لعب دورًا أساسيًا في تأمين صفقة الهداف السويدي فيكتور جيوكيريس من كوفنتري سيتي الإنجليزي الصيف الماضي.
من جانبه، ألقى موقع «مانشستر إيفينج نيوز» MEN Sport الضوء على شخصية فيانا قبل أن يشرع في مغامره الجديدة، فروبن أموريم مدرب سبورتنج قال عنه: «يجب أن يكون جميع المدربين محظوظين بما يكفي للعمل مع هوجو فيانا. ليس فقط بسبب كفاءته ولكن بسبب ولائه.. لقد أثبت عدة مرات أنه قادر على تقديم السحر. نحن نقاتل مع أندية أقوى منا ماليًا». أما فريدريكو فارانداس رئيس النادي فأوضح: «هوجو فيانا قطعة أساسية وأنا فخور جدًا بهذا الهيكل الذي ساعد في إنشائه».
ونقل الموقع تصريحات دومينجوس أوليفيرا مهاجم بورتو السابق لصحيفة «إيه بولا»: «أعتقد أن عمله يتماشى مع ما يحدث في سبورتنج. بالطبع، ليس وحده، ولكن دوره أساسي لأنه يدرك دائمًا ما يمكنك فعله مسبقًا. كما أن لديه القدرة في معايير اختيار اللاعبين، وحقيقةً أنه كان لاعبًا، فهو يتفهم أيضًا وجهة نظرهم، وهو أمر مهم للغاية. كما أنه شخص مستعد جدًا لرعاية الأشياء ولديه القدرة على التواصل مع الكثير من الناس».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق