عاجل

جمارك دبي تطلق مشاريع مبتكرة لتسهيل التجارة في جيتكس جلوبال 2024 - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جمارك دبي تطلق مشاريع مبتكرة لتسهيل التجارة في جيتكس جلوبال 2024 - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 06:34 مساءً

تستعد دائرة جمارك دبي لتقديم عرض مبهر في معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي ستقام فعالياته تحت شعار (تعاون عالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي)، في مركز دبي التجاري العالمي، خلال المدة الممتدة من 14 إلى 18 من أكتوبر الجاري.

إذ ستكشف الدائرة عن أحدث مشاريعها المبتكرة، التي تعتمد على أحدث التقنيات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، لتسهيل العمليات التجارية مما يساهم في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، ومن ثم يساهم في زيادة قيمة تجارة دبي الخارجية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام.

كما ستتيح دائرة جمارك دبـي لزوار المعرض معايشة تجربة افتراضية لرحلة المتعامل لتخليص شحنات البضائع، وتعرّف أجهزتها الحديثة لتطوير التفتيش الجمركي بهدف حماية المجتمع من مخاطر المواد الممنوعة.

وقال راشد عبيد الشارد، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون المالية والإدارية في جمارك دبي: “يُعدّ معرض جيتكس جلوبال منصة تقنية عالمية للاطلاع على تجارب الدول المتقدمة في تكنولوجيا المعلومات والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، الذي أصبح أحد أهم لغات العصر في التطبيقات الذكية، التي يتوقع أن ينتظرها مستقبل واسع في العديد من القطاعات وذلك نحو توفير إمكانيات ضخمة لبناء نظم أكثر ذكاءً تخدم تطور الخدمات، ونحرص نحن في جمارك دبي على المشاركة سنويًا في فعاليات المعرض لعرض تجربتنا الجمركية الرائدة، و الحلول الرقمية التي تستهدف تسيير التجارة ودعم سلاسل الإمداد والتوريد، وتحقيق سعادة العملاء من خلال أتمتة الإجراءات وخفض الكلفة وزيادة العائد على أعمالهم بما يرسخ مركز دبي المحوري في التجارة ويعزز موقعها على مؤشرات التنافسية العالمية”.

اختارت جمارك دبي منصة جيتكس جلوبال 2024 لإطلاق أحدث مشاريعها الطموحة، التي تعكس التزام الإمارة بتطوير خدماتها الحكومية ورفع كفاءتها،  إذ ستطلق الدائرة من قلب المعرض مبادرة (الجمارك اللامركزية)، التي تهدف إلى تبسيط الإجراءات الجمركية وتسريعها.

كما ستطلق مشروع (المنسق) المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ذلك ستصطحب جمارك دبي زوار معرض جيتكس جلوبال في تجربة استثنائية لتعرّف الإجراءات الجمركية لإنجاز المعاملات، التي تستغرق دقائق معدودة عبر برامجها الرقمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق